العائدون إلى الله
الذهاب إلى القناة على Telegram
آ̀للهم̀ ص̀́ل ع̀́لى م̀ح̀مد وأل م̀حمد̀ وع̀́جل ف̀ر̀جهم بـسم ࢪب الـقـائم🌿🤍" "ماتمُرني الهزيمة وأُمي هاي العظيمة" "-يا زهراء🤍-"🦋 خــذ مـا شـئـت مـن القناة وقل السلام ؏ــليك يا صاحـب الـزمان بوت تواصل مجهول @tuasili_bot بوتي للنشر الديني @returneesBot
إظهار المزيد724
المشتركون
+124 ساعات
-367 أيام
-7330 أيام
أرشيف المشاركات
ثواب من فرّح ابنته وأقر عين أبنه
الدرس الاخلاقي الثالث
عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله من دخل السوق فاشترى تحفة فحملها إلى عياله كان كحامل صدقة إلى قوم محاويج وليبدأ بالإناث قبل الذكور فإنه من فرح أنثى فكأنما عتق رقبة من ولد إسماعيل، ومن أقّر بعين ابن فكأنما بكى من خشية الله ومن بكى من خشية الله أدخله الله جنات النعيم.
ملاحظة : تبدأ بالأناث قبل الذكور
ثواب الأعمال - الشيخ الصدوق - ص 543
لزيادة معرفتنا وتقربنا لإمام الزمان وتكون لدينا نقطة إنطلاق للإرتقاء والفوز بنظرة رضا من صاحب الزمان 🌸
مشاركتكم تُسعد قلب الزهراء عليها السلام 🦋🌾
سارعوا بالأنضمام بمراسلة المعرف:
@zah_657
"النَفسُ تَبكي عَلى الدُنيا وَقَد عَلِمَت
إِنَّ السَلامَةَ فيها تَركُ ما فيها
لا دارَ لِلمَرءِ بَعدَ المَوتِ يَسكُنُها
إِلّا الَّتي كانَ قَبلَ المَوتِ بانيها
فَإِن بَناها بِخَيرٍ طابَ مَسكَنُها
وَإِن بَناها بَشَرٍّ خابَ بانيها
أَينَ المُلوكُ الَّتي كانَت مُسَلطَنَةً
حَتّى سَقاها بِكَأسِ المَوتِ ساقيها"
خطّة الغد: ماذا سأفعل لأقترب من صاحب الزمان (عجّل الله فرجه) أكثر؟ هذه عادته ودَأبُه قبل النوم، يُخطّط كيف يُدخل السرور على مولاه. كان لديه وفاءٌ عجيب؛ فكما يُخطّط ويهتمّ بشؤون حياته، كان يُعطي لصاحب الزمان الشأنَ الأكبر!.
-هالة الجبوري
إذا أبقانا الله وأدركنا ظهور صاحب الأمر، فجميعنا سنراه إن شاء الله، وسنلتقي به، لكن، هذا اللقاء سيختلف من شخص لآخر..
ولعل أعظم لقاء هو أن تلتقي به وهو يرى كم دمعت عينيك على فراقه.
أن تلتقي به وهو يعلم ويدرك كم صبرت وتحملت لأجله.
أن تلتقي به وهو يعلم كم ضحيت للثبات على دينه.
أن تلتقي به وهو يعلم كيف أنك جعلت ولايته فوق كل الانتماءات والتوجهات الثانوية.
هكذا لقاء سيكون عظيماً جداً، ومكانك في قلبه سيكون أكبر بلا شك!
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
جزى اللهُ العاملاتِ في البيوتِ، الصابراتِ الهادئاتِ، المسبِّحاتِ المستغفِراتِ، المعروفاتِ في الأرضِ بصمتهن، المشهوراتِ في السماءِ بذكرهن، اللواتي ازدحمت صحفُهن بالحسنات، ونظر إليهن اللهُ برحمةٍ ومغفرة. هنّ المثقلاتُ بالأتعابِ، خفيفاتُ الظلِّ في الدور، يدُرنَ في البيوتِ كأسرابِ النحل، لا يزِعجِنَ نفسًا بشكوى، ولا يثقلنَ كاهلًا بحِمل. فليس يُبنى بناءٌ بلا امرأة، وستبقى كلُّ المنازلِ مظلمةً حتى تدخُلها النساءُ، فيضيئنها كالمصابيحِ في أرجائها .
- رباب .
🦋 فضل عمل المَرأة في المَنزل :
قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله):
"مهنة إحداكن في بيتها تُدرك عمل المجاهدين في سبيل الله".
عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال:
سألت أم سلمة رسول الله (صلى الله عليه وآله) عن فضل النساء في خدمة أزواجهن، فقال (صلى الله عليه وآله):
"ما مِن امرأةٍ رفعت من بيت زوجها شيئاً من موضعٍ إلى موضع تريد به صلاحاً إلاّ نظر الله إليها، ومَن نظر الله إليه لم يعذبه".
عن الإمام الصادق (عليه السلام):
"أيّما امرأةٍ خدمت زوجها سبعة أيام أغلق الله عنها سبعة أبواب النار، وفتح لها ثمانية أبواب الجنة تدخل من أيها شاءت".
عنه (عليه السلام):
"ما مِن امرأةٍ تسقي زوجها شربة ماء إلاّ كان خيراً لها مِن عبادة سنة".
🦋 ورد في وصايا الرسول ( صلى الله عليه واله ) لأبنته السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) :-
يا 'فاطمة'! ما من إمرأة طحنت بيديها إلا كتب الله لها بكل حبة حسنة ومحا عنها بكل حبة سيئة.
يا 'فاطمة'! ما من إمرأة عرقت عند خبزها، إلا جعل الله بينها وبين جهنم سبعة خنادق من الرحمة.
يا 'فاطمة'! ما من إمرأة غسلت قدرها، إلا وغسلها الله من الذنوب والخطايا.
يا 'فاطمة'! ما من إمرأة نسجت ثوباً، إلا كتب الله لها بكل خيط واحد مائة حسنة، ومحا عنها مائة سيئة.
• أذكَار قَبل النَوم :
« بِسم اللّٰـه الرَحمَـٰن الرَحِيم شَهِدَ اللّٰـه أنَـهُ لَا إلـٰهَ إلَا هُوَ وَ المَلائِكَة وَ أُولُو العِلْم قَائِمَاً بِالقِسْط »
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ (اللّٰهُمَ لَاتؤمنِي مَكرَك وَ لَاتَنسَنِي ذِكرَك وَ لَاتَجعَلَنِي مِنَ الغَافِلِين )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( يَفعَل الله مَا يَشَاء بِقدرَتِهِ ويحكم مَا يريد بعزَتِهِ)
ثَلَاث مَرَآت ، تُعَادِل ألِف رَكعَة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
« آمَنت بِالله وَكَفرت بِالطَاغُوت ،
اللَهُمَ احفظنِي فِي مَنَامِي وَفِي يَقظتِي » .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ)
﴿ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا﴾ ( صَـدقَ الله الـعَـظِـيـمْ )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ㅤㅤㅤ ㅤ ㅤ (بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ)
( ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٖ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُواْ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيۡكَ ٱلۡمَصِيرُ ﴿٢٨٥﴾لَا يُكَلِّفُ ٱللَّهُ نَفۡسًا إِلَّا وُسۡعَهَاۚ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا ٱكۡتَسَبَتۡۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذۡنَآ إِن نَّسِينَآ أَوۡ أَخۡطَأۡنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَآ إِصۡرًا كَمَا حَمَلۡتَهُۥ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلۡنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِۦۖ وَٱعۡفُ عَنَّا وَٱغۡفِرۡ لَنَا وَٱرۡحَمۡنَآۚ أَنتَ مَوۡلَــٰـنَا فَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَٰفِرِينَ ﴿٢٨٦﴾ .
( صَـدقَ الله الـعَـظِـيـمْ )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قِرَآءَة سورَة الكَافِرُون والمُلك والكُرسِي ، تَسبِيح فَاطِمَة الزَهرَاء عَلَيْهَا أفضَل الصَّلَاة وَ السَّلَام .
(جزى الله عنا محمدا ما هو أهله)
روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله): من قال : جزى الله عنا محمدا ما هو أهله أتعب سبعين كاتبا ألف صباح.
(كشف الغمة ج 2 ص 381)
بيان:
- (جزى الله عنا محمدا ما هو أهله) يعني نسأل الله أن يجازي النبي محمد (صلى الله عليه وآله) على فضله وأحسانه علينا بالجزاء الذي يليق به، على ما أدى وبلغ ونصح.
- (أتعب سبعين كاتبا ألف صباح) أي أن الله يوكل سبعين ملك يكتبون ثواب هذه العبارة، ويستمرون في الكتابة ألف صباح، حتى كأن الملائكة يتعبون من كتابة ثوابها، وهذه كناية على عظمة ثواب هذه العبارة.
- جزى الله عنا محمدا ما هو أهله، فقد كان لنا خير داعٍ وهادي ومنذر، وقد ضحى في سبيل أيصال الدين لنا بكل شيء، وأذوي في سبيل هدايتنا حتى قال (صلى الله عليه وآله): «ما أوذي نبي مثل ما أوذيت»
(بحار الأنوار ج39 - ص 59)
لذا، من واجبنا هو تأدية حقه وشكره بالقول والفعل على ما أدى وبلغ ونصح، وشكره بالقول واضح.
أما شكره بالفعل، فربما يتضح من خلال الآية الكريمة على لسان النبي:
قُل لَّآ أَسۡـَٔلُكُمۡ عَلَيۡهِ أَجۡرًا إِلَّا ٱلۡمَوَدَّةَ فِي ٱلۡقُرۡبَىٰۗ.
فالمودة في القربى هي المصداق العملي الأعظم لشكر النبي، ولا شك أن أوضح مصاديق هذه المودة في زماننا، هي نصرة الإمام الحجة وانتظاره والدعاء له والتهيؤ لنصرته، لتكون فعلاً (نصرتي معدة لكم).
تمت مشاركته بواسطة: بوت تذكرة مهدوية
@Alnashirmahdawi2bot
Repost from 📚 کتابخانه جامع 📚
ثواب الأعمال - ج1 - الشيح الصدوق محمد بن علي بن بابويه القمي ، حققه وصحح أسانيده الشيخ أحمد الماحوزي.pdf20.70 MB
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
