إعلان النفير لنصرة المسلمين على مردة الشياطين
الذهاب إلى القناة على Telegram
قناة تهتم بنفع المسلمين في باب الرقية الشرعية
إظهار المزيد1 447
المشتركون
-124 ساعات
-27 أيام
-1530 أيام
أرشيف المشاركات
فَــوَائِدٌ وَفَــضَائِلٌ لِـمَـنْ يُحَافِــظُ
عَلَى أَذْكَــارِ الصَّــبَاحِ وَالْــمَـــسَــاءِ
• قَالَ الْإِمَـامُ ابْنُ الْـقَـيِّــمِ - رَحِمَهُ اللَّهَّ تَعَالَىٰ-:
أَذْكَارُ الصَّبَاحِ وَالْمَسَاءِ بِمَثَابَةِ الدِّرْعِ، كُلَّمَا زَادَتْ سَمَاكَتُهُ لَمْ يَتَأَثَّرْ صَاحِبُهُ، بَلْ تَصِلُ قُوَّةُ الدِّرْعِ أَنْ يَعُودَ السَّهْمُ فَيُصِيبَ مَنْ أَطْلَقَهُ.
- وَيَقُولُ ابْنُ الصَّلَاحِ - رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَىٰ -:
مَنْ حَافَظَ عَلَى أَذْكَارِ الصَّبَاحِ وَالْمَسَاءِ، وَأَذْكَارٍ بَعْدَ الصَّلَوَاتِ، وَأَذْكَارِ النَّوْمِ، عُدَّ مِنْ الذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا.
- وَقَالَ الْحَافِظُ ابْنُ كَثِيرٍ - رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَىٰ :
الْبَسُوا مِعْطَفَ الْأَذْكَارِ لِيَقِيَكُمْ شُرُورَ الْإِنْسِ وَالْجَانِّ، وَدَثِّرُوا أَرْوَاحَكُمْ بِالِاسْتْغْفَارِ لِتَمْحِيَ لَكُمْ ذُنُوبَ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَإِنْ أَصَابَكُمْ مَا تَكْرَهُونَهُ فَسَتَرْضُونَ وَتَتَيَقَّنُونَ بِأَنَّهُ خَيْرٌ قَدَّرُهُ لَكُمْ رَبُّكُمْ لِأَنَّكُمْ قَدْ تَحَصَّنْتُمْ بِاللَّهِ.
◂ 📖 | [ الْــوَابِلُ الصَّــيِّبُ (ص ٧١) ]
*•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈•*
💭
في كل رمضان تكثر المنامات التي فيها شفاء او صرف بلاء
ولعل السبب والله تعالى أعلم كثرة قراءتهم للقرآن وكثرة دعاءهم وقربهم من الله
فليت كل الأيام كلها رمضان
💭
🔴 إستغلال مواسم الطاعات لإضعاف العارض الروحي بكثرة العبادة وقراءة القرآن 🔴
1- إذا سجد إبن آدم إعتزل الشيطان يبكي ويقول أُمر إبن آدم بالسجود فسجد فله الجنه وأُمرت بالسجود فأبيت فلي النار
2- في رمضان تصفد فيه مردة الشياطين
3- أيام المناسبات الدينيه مثل عرفه ورمضان وغيرها تتنزل الرحمات وتنزل البركات ويغفر الله الذنوب ويستجيب الله الدعوات
وهذا يجعل الشياطين في حسره
🛑 لذلك ننصح كل شخص وخاصة المبتلى بمرض روحي بأن يستغل مواسم الطاعات والعبادات
ليتنى لم انشغل إلا بالقرآن🌙
• «ليتني كنت اقتصرت على القرآن».
-سفيان الثوري.
• «وندمت على تضييع أكثر أوقاتي في غير معاني القرآن».
-ابن تيمية.
• «والله لا تبلغوا ذروة هذا الأمر حتى لا يكون شيء أحب إليكم من الله ، فمَن أحب القرآن؛ فقد أحب الله ، افقهوا ما يقال لكم».
-سفيان بن عيينة.
• «اقرءوا القرآن ولا تغرنكم هذه المصاحف المعلقة ؛ فإن الله لا يعذب قلبا هو وعاء للقرآن».
-أبو أمامة الباهلي.
• «إذا أردتم العلم ؛ فانثروا القرآن ، فإن فيه علم الأولين والآخرين».
-ابن مسعود.
• «إن البيت الذى يتلى فيه القرآن اتسع بأهله وكثر خيره وحضرته الملائكة وخرجت منه الشياطين ، وإن البيت الذي لايتلى فيه كتاب الله عز وجل ضاق بأهله وقل خيره وخرجت منه الملائكة وحضرته الشياطين».
-أبو هريرة.
• «ومما رفعني الله به القرآن».
-الأعمش.
• «والله ما دون القرآن من غنى ولا بعده من فاقة فقر».
-الحسن البصري.
• «كلما زاد حزبي من القرآن، زادت البركة في وقتي ، ولا زلت أزيد حتى بلغ حزبي عشرة أجزاء».
-أحد السلف.
• «أكثر من قراءة القرآن ولا تتركه ؛ فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قدر ما تقرأ».
-إبراهيم بن عبد الواحد المقدسي موصيا الضياء المقدسي لما أراد الرحلة للعلم.
• «فرأيت ذلك وجربته كثيراً ، فكنت إذا قرأت كثيراً تيسر لي من سماع الحديث وكتابته الكثير ، وإذا لم أقرأ لم يتيسر لي».
-الضياء.
• «إن من كان قبلكم رأوا القرآن رسائل من ربهم فكانوا يتدبرونها بالليل ويتفقدونها في النهار».
-الحسن بن علي.
• «لو طهرت القلوب ؛ لم تشبع من قراءة القرآن».
-عثمان بن عفان.
• «لا تهذوا القرآن هذَّ الشعر ولا تنثروه نثر الدقل ؛ قفوا عند عجائبه وحركوا به القلوب ولا يكن هم أحدكم آخر السورة».
-ابن مسعود.
• قال رجل لأبي بن كعب: أوصني؛ قال:
«اتخذ كتاب الله إماماً، وارض به قاضياً وحكماً؛ فانه الذي استخلف فيكم رسولكم، شفيع، مطاع، وشاهد لا يتهم، فيه ذكركم، وذكر من قبلكم، وحكم ما بينكم، وخبركم، وخبر ما بعدكم».
• «القرآن بستان العارفين، فأينما حلوا منه حلوا في نزهة».
-محمد بن واسع.
• «عليكم بالقرآن، فإنه فهم العقل، ونور الحكمة، وينابيع العلم؛ وأحدث الكتب عهداً بالرحمن».
-كعب الأحبار.
• «{وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ} هم أهل القرآن».
-كعب الأحبار.
• «ما الأنس بالله؟»
قال : «العلم والقرآن».
-ذو النون.
• «تفقدوا الحلاوة في ثلاث: في الصلاة، وفي القرآن، وفي الذكر؛ فإن وجدتموها، فامضوا و ابشروا، فإن لم تجدوها، فاعلم أن بابك مغلق».
-الحسن البصري.
• «اعمروا به قلوبكم واعمروا به بيوتكم يعني القرآن».
-قتادة.
• «إن هذه القلوب أوعية ؛ فاشغلوها بالقرآن ، ولاتشغلوها بغيره».
-ابن مسعود.
• «عليكم بالقرآن فتعلموه وعلموه أبناءكم فإنكم عنه تُسألون وبه تجزون وكفى به واعظاً لمن عقل».
-عبد الله بن عمر.
• «إذا أردت أن تعلم ما عندك وعند غيرك من محبة الله فانظر محبة القرآن من قلبك».
-ابن القيم.
اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك🌙
قال عبد الله بن أحمد بن حنبل،سمعت أبي يقول: رأيت رب العزة في المنام، فقلت: يا رب، ما أفضل ما تقرب به إليك المتقربون؟
قال: بكلامي يا أحمد.
قلت: يا رب، بفهم، أو بغير فهم؟
قال: بفهم، وبغير فهم.
سير أعلام النبلاء
١١ / ٣٤٧
قال ابن القيم : إذا أصبح العبد وأمسى وليس همه إلا الله وحده تحمل الله سبحانه حوائجه كلها، وحمل عنه كل ما أهمه، وفرغ قلبه لمحبته ولسانه لذكره وجوارحه لطاعته ، وإن أصبح وأمسى والدنيا همه حمله الله همومها وغمومها وأنكادها، ووكله إلى نفسه .
الفوائد ، ص ١٢١
دعوة المريض
قال عبد الله بن أبي صالح: دخل علي طاوس وأنا مريض، فقلت: يا أبا عبد الرحمن ادع لي، قال: «ادع لنفسك؛ فإنه يجيب المضطر إذا دعاه»
وروى الطبراني في «الدعاء» (١١٣٧) مثله من قول بكر المزني.
طاوس وبكر من علماء التابعين.
*_لا تنشغل عن قراءة القرآن من المصحف_*
✍🏻قال يحيى بن معاذ رحمه الله تعالى:
*"ستجد صوارف وشواغل متوهمة عند الرغبة في قراءة القرآن جاهد وأمسك المصحف واقرأ بعزيمة ثم انظر ماذا يحدث بداخلك بعد قراءة دقائق معدودة فالذي يـداوم على تلاوة القرآن يذل له لسانه، ويَسهُل عليه قراءته فإذا هجَـره ثقلت عليه القراءة، وشقت عليه "*
📚 [فتح الباري ج(٩) ص(٧٩)]
الحكمة من قراءة المعوذتين بعد الصلاة وخاصيتها في دفع الشرور
قال ابن القيم: «في هذا سر عظيم في استدفاع الشرور من الصلاة إلى الصلاة».
«زاد المعاد» ٢٥٨/٤.
ونقله عنه ابن مفلح في «الفروع» ٢٢٩/٢ بلفظ: «قال بعض أصحابنا».
وعن «الفروع»؛ «كشاف القناع» ٣٩٢/٢.
وقال ابن القيم قبل ذلك: «ولهما شأن عظيم في الاحتراس والتحصن من الشرور قبل وقوعها».
ولابن القيم تفسير للمعوذتين -نفيس جدا- قال في أوله بعد أن ذكر بعض الأحاديث الواردة فيهما:
«والمقصود الكلام على هاتين السورتين، وبيان عظيم منفعتهما، وشدة الحاجة؛ بل الضرورة إليهما، وأنه لا يستغني عنهما أحد قط، وأن لهما تأثيرا خاصا في دفع السحر والعين وسائر الشرور، وأن حاجة العبد إلى الاستعاذة بهاتين السورتين؛ أعظم من حاجته إلى النَّفَس والطعام والشراب واللباس».
«بدائع الفوائد» ٧٠١/٢.
العين وأوهامها
قال ابن الجوزي: «العين لا تصيب إلا ما يستحسن، ولا يكفي الاستحسان في إصابة العين حتى يكون من حاسد، ولا يكفي ذلك حتى يكون من شرير الطبع؛ فإذا اجتمعت هذه الصفات؛ خيف من إصابة العين».
«صيد الخاطر» ص٥٠٥.
وقال نحوه ابن القيم في «زاد المعاد» ٢٣٧/٥.
والناس في العين طرفان ووسط:
فقسم كلما غص أو شرق أو أصيب بأدنى عرض؛ قال: عين، وقد يقول: فلان أصابني!
وقسم ينكرها ويزعم ألا وجود لها، ويدعي النفي نيابة عن البشرية كلها، وكأن علمها يعرض عليها غدوا وعشيا!
والوسط وهم من يؤمن بها ويثبتها من حيث الأصل، وفي الواقع إذا دل دليل عليها.
فتحصن بالأذكار، وتوكل على الله، فلن يستطيع أحد أن يضرك إلا بإذن الله.
196_إتحاف_الخيرة_بفضائل_سورة_البقرة_ألقيت_في_مسجد_الخير_10.60 MB
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فريق طبي سعودي يصل مستشفى الأمير #محمد_بن_سلمان في #عدن، لإجراء عمليات جراحة القلب والقسطرة القلبية للمرضى اليمنيين.
هذا رقم مستشفى عدن / مركز القلب
02259191
من عنده مريض محتاج لدعامات في القلب او يحتاج تغير صمامات القلب او زراعة شرايين
يتواصل بالمركز والعلاج مجاني على حساب المملكة العربية السعودية
وإذا لم يكن لديك مريض غير محتاج قم بنشر الإعلان ولك الأجر والدال على الخير كفاعله .
👆 حسب ما وصل إلينا
*الدال على الخير كفاعله*
جزاكم الله خيرا
وبارك الله فيكم
كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول عند الكرب : ( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم ) . رواه مسلم .
كان السلف يدعون بهذا الدعاء ، ويسمونه دعاء الكرب ؛ فإن قيل : هذا ذكر وليس فيه دعاء فجوابه من وجهين :
أحدهما : أن هذا ذكر يستفتح به الدعاء ، ثم يدعو بما شاء .
والثاني : جواب سفيان بن عيينة فقال : أما علمت قوله تعالى : من شغله ذكرى عن مسئلتى أعطيته أفضل ما أعطي السائلين ، وقال الشاعر :
إذا أثنى عليك المرء يوما
كفاه من تعرضه الثناء
شرح صحيح مسلم ، للنووي
١٧ / ٤٧
.
لن تخيب!
قال النبي ﷺ: «أما السجود فاجتهدوا في الدعاء، فقمن أن يستجاب لكم».
رواه مسلم.
قال ابن حجر: «الاستجابة تشمل:
❍ إستجابة الداعي بإعطاء سؤله،
❍ واستجابة المثني بتعظيم ثوابه».
«فتح الباري» ٣٠٠/٢.
من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه .
رواه مسلم
هذا وقد ورد في نصوص أخرى أن هذه الكلمة سبب للرزق ، وسبب لتكفير الخطايا ولو كانت مثل زبد البحر ، فينبغي للمسلم أن يحرص على هذا الذكر الذي لايأخذ تكراره مائة مرة أكثر من دقيقتين .
من أسباب الشفاء الدعاء بهذه الدعوة المباركة : اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ؛ فقد عاد النبي - صلى الله عليه وسلم -رجلا من المسلمين قد خفت فصار مثل الفرخ ، فقال له رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( هل كنت تدعو بشيء أو تسأله إياه؟ " قال: نعم. كنت أقول: اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة، فعجله لي في الدنيا. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - "سبحان الله! لا تطيقه - أو لا تستطيعه - أفلا قلت: اللهم! آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ؛ فدعا الله له فشفاه ) . رواه مسلم
*🌸🌸*
*يسرنا أن نقدم لكم هذه المادة :*
*وهي عبارة عن الرقية الشرعية كاملة*
*بصوت الشيـخ الداعية : أبي حمــزة عيسى_المصنف حفظه الله*
*وهي رقية شاملة للعين والحسد والسحر*
*الوقت : 50 دقيقة*
*نسأل الله أن ينفع به الإسلام والمسلمين*
*ونسأل الله أن يشفي كل مريض يتألم*
*ننصح بسماعها ونشرها*
*•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈•*
قنــــاتـنــا على تليــــــــجـرام
مـــن هنـــــــــــــ↙ــــــــــــــــا
https://t.me/AboElyaaaas
🌸🌸
يسرنا أن نقدم لكم هذه المادة :
وهي عبارة عن الرقية الشرعية كاملة
بصوت الشيـخ الحبيب: أبي حمــزة عيسى_المصنف حفظه الله
وهي رقية شاملة للعين والحسد والسحر
الوقت : 50 دقيقة
نسأل الله أن ينفع به الإسلام والمسلمين
ونسأل الله أن يشفي كل مريض يتألم
ننصح بسماعها ونشرها
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
