ar
Feedback
BATCH 23 MEDICAL UST #دفعة الدكتور حسن العريفي

BATCH 23 MEDICAL UST #دفعة الدكتور حسن العريفي

الذهاب إلى القناة على Telegram

للإنضمام والدخول إلى القناة:👇🏻 T.me/BATCH_23_UST للتواصل معنا:👇 T.me/UST2017_bot للدخول إلى المنصة الطبية الآلية والحصول على المقررات الدراسية:👇 :http://T.me/BATCH2_UST23_bot قناتنا على اليوتيوب:👇 https://youtube.com/channel/UC0yRWJi5FV0ucI0matfYuwA

إظهار المزيد
2 333
المشتركون
+2224 ساعات
+217 أيام
+2130 أيام
أرشيف المشاركات
الليلة هي بداية العشر الأواخر 💜😍 العشرين ليلة اللذي إنقضوا ربما في كفّة وليلة من العشر الأواخر في كفة..! لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (من صام رمضان إيمانًا و احتسابًا غفر له ماتقدم من ذنبه ) 👈و هكذا من قام رمضان إيمانًا و احتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه . و قال صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر : ( مَن قام ليلةَ القدر إيمانًا واحتسابًا، غُفر له ما تقدَّم من ذنبه ) متفق عليه يعني ليلة القدر تساوي رمضان كله 👌 لازم نجتهد على نفسنا ، إحنا بدأنا في أعظم لحظات رمضان لما فيها من ثواب عظيم.!🤍 العشر الأواخر أغلى من إنها تضيع في تسوق وملابس وكعك العيد .. ومسح الشقة ،؟ خصوصاً الليالي منها ، حاولوا تكملوا وتنجزوا اشياء وتجهيزات العيد في النهار .. عيشوا كل ليلة من العشر الأواخر كأنها ليلة إمتحان..! عيشوا كل ليلة كأنها ليلة القدر ..! ماذا لو قيل لكل طالب أو موظف إشتغل شهر واحد بدوام إضافي، وستُعطى بدله عشرة رواتب، فهل سيتخلف أحد عن ذلك❓على الأغلب المعظم منا عيوافق ..! وهذه أرباح الآخرة ينادى عليها في أصدق كتاب: ﴿ليلة القدر خير من ألف شهر﴾فأي #خسارة أعظم ممن يسمع هذه الأرباح ثم يفرّط فيها..!🤦🏻💔 😍 ليلة القدر😍 قال تعالى (وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ ) وهذه الجملة بهذه الصيغة يُستفاد منها التعظيم والتفخيم، لشأن هذه الليلة.. إستفهام الغرض منهم التعظيم والتفخيم كل من يسمع وما أدراك سيتشوق ما هي؟ ما فضلها ؟👇👇 أنزل الله عزوجل سورة كاملة في هذة الليلة وصفها سبحانه بأنها : خير من ألف شهر ( لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾ فيها انزل القرآن ﴿إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ) فيها تتنزل الملائكة الي الأرض ومعهم جبريل عليه السلام ( تَنَزَّلُ ٱلۡمَلائِٕكَةُ وَٱلرُّوحُ فِیهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرࣲ ) ليلة سلام ( سَلَـٰمٌ هِیَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ ) ليلة مباركة ﴿إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ ) ليلة تقدر فيها مقادير العام المقبل تكتب فيها الاجآل والارزاق والأعمال..! ( فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ [الدخان ٣، ٤] أي: يُفْصَل ويُبَيَّن؟ من قامها غفر له ما تقدم من ذنبه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه) إتخيلوا ماتقدم من ذنبه..! كل الذنوب ؟ هل عاد به أعظم من هذه الغنيمة؟ من مننا مابيخطئ ويذنب ؟ من مننا مش مقصر في حق الله؟ من مننا ماقد عمل ذنب وندم إنه عمله وبلغ به اليأس من كثرة وعظمة الذنوب إنه والعياذ بالله ربي ماعيغفر له؟ وهذا من عمل الشيطان يدخلك في بحر اليأس ؟ من مننا أحد مابيتمنى إن الله يغفر له ذنوبة؟ طيب بعيداً عن كل شي ، من مننا قادر يضمن إن الله عيبقيه للسنة الجاية، أو يضمن إنه عيتوب ويغفر الله له قبل يموت؟ طيب دام كلنا داريين ان إحنا مذنبين ومخطئين ومقصرين في حق الله ، وبه عروض ربانية رمضانية مغرية في عشر ليال بس ؟ ليش مانجتهد فيها؟ أيش الذي يخلينا ويمنعنا إنه مانستغل هذه الليالي عشان يغفر الله لنا واحنا داريين إن آخرتها موت ، وماحد داري متى عيموت وكيف عيلاقي الله؟ قال الرسول ثصل الله عليه وسلم (كل إبن آدم خطّاء وخير الخطاّئين التوابون) العشر الأواخر فرصة عظيمة ، والله محروم وخاب وخسر من فكر يضيعها في أشياء دنيوية لاتسمن ولاتغني من جوع ، ( والآخرة خير وأبقى) ، ولا تنسوا كل هذه الحاجات الذي بنقدمها على حق الله ، هي بيد الله قاضي الحاجات❤️😁 طيب أيش يعني لفظ الشرط في قول الرسول صلّ الله عليه وسلم (إيماناً واحتساباً)؛ لكي ننال ثوابها ونفوز بالمغفرة للذنوب؟.!!؟ ✅ الإيمان ؟ الإيمان هو التصديق بكل ما أخبر الله به عنها من فضل وأخبر النبي صلي الله عليه وسلم من فضل ✅ الاحتساب؟ الاحتساب طلب الاجر وحده لا شريك له وفيه إخلاص لله عزوجل وهو محله القلب وهو يزيد العبد رفعه عند ربه لأنه فيه حسن ظن بالرب سبحانه وتعالى.. طيب ليش الله سبحانه وتعالى لم يخبرنا عن وقتها ليلة القدر متى عتكون بالضبط ؟ 1/ بيانُ الصادق في طَلَبِها من المتكاسل؛ لأن الصادق في طَلَبِها لا يُهِمُّه أن يتعب عَشْر ليالٍ من أجْل أن يُدركها، والمتكاسل قد يكسل؛ يقول: ما دام لا أدري أي ليلةٍ هي، يكسل أن يقوم عَشْر ليالٍ من أجْل ليلة واحدة فاحذروا.. 2/كثرة ثواب المسلمين بكثرة الأعمال؛ لأنه كلَّما كَثُر العملُ كَثُر الثواب... عن عائِشةَ رَضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ اللهِ، أرأيتَ إنْ عَلِمْتُ أيُّ ليلةٍ ليلةُ القَدرِ، ما أقولُ فيها؟ قال: قُولي: اللَّهُمَّ، إنِكَّ عَفُوٌّ تُحِبُّ العَفوَ فاعْفُ عَنِّي)) اللهم بلّغنا ليلة القدر🤍🤲🏻

يعلن مركز الشاعر لطب وجراحة العيون ... عن إقامة مخيم مجاني لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات سيتم استقبال الحالات من يوم الثلاثاء بتاريخ 19/4/2022 وحتى يوم الخميس 21/4/2022 استقبال الحالات من الساعه ١١ ظهراً حتى الساعه ٤ عصراً .. الفتره المسائيه من الساعه ٩ وحتى الساعه ١ العنوان : صنعاء شارع تعز _جولة المرور تقاطع الستين للحجز والاستفسار :777719099-774027767 #شاركوها_ليستفيد_الآخرين

🛑 منشور مؤقت🛑 سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير 💜 مثلما انتوا شايفين ، تم تحديث ورفع الداتا المتوفرة لدينا من #تسجيلات #نماذج إمتحانات لبلكات #العيون #أنف_أذن_حنجرة #جلدية ، وسيتم رفع وتحديث بلك #النفسية بأقرب وقت ممكن.. فالذي يتوفر لدية داتا غير الذي رفعناها سواء #ملخصات أو #تجميعات أو #نماذج_إمتحانات ، أو أي شي يقدر يساعد الطلاب في المذاكرة او الإمتحانات، تقدروا تراسلونا عبر #بوت_التواصل 👇👇👇👇👇👇👇 T.me/UST2017_bot .. #أحب_الناس_إلى_الله_أنفعهم_للناس💜

🛑تنبيه🛑 سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير ، شباب لمن تلاقوا مثل هذا الرابط يطلع لكم بأي خانه من خانات البوت وهذه الصو
🛑تنبيه🛑 سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير ، شباب لمن تلاقوا مثل هذا الرابط يطلع لكم بأي خانه من خانات البوت وهذه الصوره هي فقط كمثال ، إضغطوا على الرابط عشان يظهر لكم بقية الملفات..

سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير.. تم الإنتهاء من رفع جميع الداتا الخاصة ببلك 🟣 #ENT🟣 #محاضرات_المقرر #تسجيلات_المحاضرات إلى #البوت_الآلي_الجديد يمكنكم الإطلاع والتصفح عبر الرابط التالي 👇👇👇👇 T.me/BATCH2_UST23_bot .. وسيتم تحديث بقية البلكات لمستوى خامس بأقرب وقت وإضافة اي داتا جديدة تتوفر لدينا بإذن الله ... وبالتوفيق للجميع 💛

سلام الله عليكم.. بينما أتصفح في مواقع التواصل الإجتماعي إذا بي أرى خبر وفاة زميل لنا في الجامعة بكلية الطب البشري بمستوى رابع💔😞 ..! إثر حادث مروري اليم ، تغمّده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته🤲🏻🤲🏻🤍 ، فتبادرت لذهني عدة تساؤلات : أين ذهب حُلمه الذي سعى من أجله...! هل عاش تفاصيل مستقبلة الجميل في مخيلتة..! ماهي الطموحات والأحلام والأهداف الذي كان يرسمها في رأسة ويبذل كل مابوسعه لتحقيقها والوصول إليها...! ياتُرى ماهي الأشياء التي تنازل وتخلًى عنها مقابل السعي وإكمال حلمه..! وأتى الموت تاركاً كل هولاء التساؤلات والتنازلات جانباً، وليخبرنا أنه لن ينفعنا إلا ماقدمنا من أعمال صالحة لآخرتنا..!💔 من الذي مِنّا قادر يضمن الوصول لحلمه!!؟؟ من الذي يضمنُ لنا أنه ستُقَرُّ عيننا بلذة الوصول بعد كل هذا العناء والمشقة ....! بالطبع لا أحد يضمن، فالدنيا هي دار خيال وليست الدار الحقيقية لقول الله تعالى ( قالوا كم لبثتم في الأرض عدد سنين ، قالوا لبثنا يوماً أو بعض يوم) فهي إما أن تتركنا هي أو نتركها نحن ولكن معظمنا لا يعي هذا الكلام الا بعد مرحلة متأخرة من العمر عندما يبدأ الموت يأخذ من حوله من هم من أقاربه وأصحابه و و و ، فلماذا لانتنبه ونستيقظ ، فالموت ليس مقروناً بعمر ، وماعنتظرنا لوما نحقق الذي نشتي ونعيش كيفما نشتي ..! الواحد يسعى ويبذل الأسباب بكل ما أتاه الله من قوى وعزيمه للعيش في هذه الدنيا برغد وهناء ولكن مش على حساب الآخرة ، بحيث إنه لو نزل أمر الله على الشخص يكون راضي على نفسه بأنه بذل كل مابوسعه في الحياة هذه وبنفس الوقت مش مقصر بحق الله ، كما أمرنا الله تعالى بقوله ( ولا تنس نصيبك من الدنيا)💜 والذي لفت إنتباهي إن كل واحد بيرثي الدكتور رحمه الله ومابيذكروه الا بكل خير ، بل والكل زعل على موته وكأن لاتجمعهم زمالة بل أخوة 💔😔، وإن دل على شي فإنما يدل على الأثر الجميل الذي تركه خلفه مع زملائه ..! واتذكروا انه كم من طالب مات قبلما يكمل حلمه ، وكم من دكتور أكمل التخصص وتوفي بعدها مباشرة، فالموت حق وهذه سنة الله في الكون، وكلنا لنا فترة عمر معين في الحياة هذه ورسالة نحملها ورزق معين فلايموت كل واحد منا إلا وقد أكمل رسالته ورزقة وكل شي ، فاطمّنوا واعملوا بالأسباب واتركوا الغيبيات والمستقبل في يدالله لتروا يد الله في كل شي ، الحياة مش مستاهله كل هذ القلق 💜 وأخيراً فالدنيا قصيرة ، مش مستاهله الحسد ، مش مستاهله أنه أحد يخبي على زميله أي شي يعينه ويسهل له المشوار في حياته الدراسية والمهنية 😊 #لاتنسو الدعاء للزميل #محمد_كديش، رحمه الله ،وأسكنه فسيح جناته💔😢 #سنرحل_ويبقى_الأثر💜 وما أجمل أن يترك الواحد أثر طيب💜

سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير.. تم الإنتهاء من رفع جميع الداتا الخاصة ببلك 🟣 #العيون 🟣 من #نماذج_إمتحانات_ نظري_عملي #محاضرات_المقرر #تسجيلات_المحاضرات عدا محاضرات الدكتور إسماعيل حجر حتى يتم موافاتنا بالملفات إلى #البوت_الآلي_الجديد يمكنكم الإطلاع والتصفح عبر الرابط التالي 👇👇👇👇 T.me/BATCH2_UST23_bot .. وسيتم تحديث بقية البلكات لمستوى خامس بأقرب وقت بإذن الله.. إذكرونا بدعوة💜

شاركوها علها تكون سبب في مساعدة أحدهم💜
+1
شاركوها علها تكون سبب في مساعدة أحدهم💜

سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير.. تم الإنتهاء من رفع جميع الداتا الخاصة ببلك #الجلدية من #نماذج_إمتحانات #محاضرات_المقرر #تسجيلات_المحاضرات إلى #البوت_الآلي_الجديد يمكنكم الإطلاع والتصفح عبر الرابط التالي 👇👇👇👇 T.me/BATCH2_UST23_bot .. وسيتم تحديث بقية البلكات لمستوى خامس بأقرب وقت بإذن الله.. إذكرونا بدعوة💜

+9
Eating Disorders-1.ppt8.85 KB

+8
(10) LICHEN PLANUS m n.pdf1.12 MB

#محاضرات # جلدية معدّلة #5th_year #Dermatology

سلام الله عليكم ، وطابت أوقاتكم بكل خير.. شباب نعتذر هذه الفترة عن رفع بقية الداتا كوننا مشغولين ، وإن شاء الله خلال العشرة الأيام الجاية نتم عملنا وعيتم رفع جميع الداتا الناقصة من #نماذج_إمتحانات و #تسجيلات دمتم بود💜

الأخوة المشاركون والمسجلين في الندوة المحترمين تحية طيبة وبعد نتمنى لكم قبول الأعمال في ششهر رمضان, صوم مقبول وإفطار شهيا لقد تقرر إقامة الندوة السبت القادم بتاريخ 16.04.2022 الساعة 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة محاور للندوة - مستقبل التخصصات الطبية في ظل الثورة الرقمية الهائلة - الزمالة, المعادلة والعمل- امريكا - الزمالة, المعادلة والعمل - بريطانيا - الأسئلة, المداخلات, النقاشات رابط اللقاء عبر الزوم https://ovgu.zoom.us/j/69638832177 كلمة السر: 913242 نرجوا تأكيد حضوركم بالموافقة على ارسال الإسم الى قروب الواتس الخاص بالإجتماع https://chat.whatsapp.com/HEXn6eZjApJLNu5187CFid نراكم جميعا في اللقاء ونتمنى لكم الإستفادة المرجوة مع العلم لا مانع من مشاركة الرابط مع الأطباء الراغبين بالإلتحاق اذا لديكم من يود المشاركة مع خالص تحياتنا منصة الدرب التعليمية - الفيسبوك : https://www.facebook.com/DarrabEducation

⭕ *منصة الدرب التعليمية Darrab Education تقيم ندوة حول مستقبل التعليم الطبي والفرص المتاحة* 🔸 *محاور الندوة* - مستقبل التخصصات الطبية في ظل الثورة الرقمية الهائلة - الزمالة والمعادلة والعمل في الخارج في هذه الورشة سنتعرف على الفرص المتاحة للراغبين في دراسة التخصصات الطبية وكذلك ستكون مساعدة لخريجي التخصصات الطبية الراغبين في الحصول على الزمالة في الخارج او العمل. لهذا إذا كنت طالب طب او خريج إحدى التخصصات الطبية طب بشري , اسنان , صيدلة , تمريض, او تنوي الإلتحاق بالتخصصات الطبية, يمكنكم الإلتحاق بهذه الندوة المجانية 🌀 *رابط التسجيل* https://forms.gle/B34cbqcBs2QAoD5Q6

🟣للتذكير🟣 🌳 *في ظِلال رمضان* 🌙 *《من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة والله يقبض ويبسط وإليه ترجعون》صدق الله العظيم* *🔶🔷 8 | رمضان ..* *مشروع الإحسان الرمضاني للعام السابع على التوالي 2022/1443* ~افطار الصائم~ 👈يتم طباخه ٣٥ كيس رز كبير 👈يتم انتاج ٤٦ الف حبة كدمه 👈زبادي وتمر ان توفر 👈التوزيع ل ٨٦٠٠ أسرة يوميا 《 *وَسَارِعُوۤا۟ إِلَىٰ مَغۡفِرَةࣲ مِّن رَّبِّكُمۡ وَجَنَّةٍ عَرۡضُهَا ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تُ وَٱلۡأَرۡضُ أُعِدَّتۡ لِلۡمُتَّقِینَ* 》 *🌱 مؤسسة ينابيع البر التنموية🌾* *بالبر والإحسان ..* *نرضي الرحمن ..* *وندفع العدوان*🌳

🟣 #منشور_تعريفي_عن_المشروع #الرمضاني_الذي_يقام_سنويا_بجامع_البر_بشملان 🟣 .....👇👇👇👇 *برعاية كريمة من محافظ محافظة صنعاء
+9
🟣 #منشور_تعريفي_عن_المشروع #الرمضاني_الذي_يقام_سنويا_بجامع_البر_بشملان 🟣 .....👇👇👇👇 *برعاية كريمة من محافظ محافظة صنعاء الأستاذ / عبدالباسط الهادي حفظه الله.* *تواصل مؤسسة ينابيع البر التنموية مشروعها الإحساني الرمضاني السابع للسنة السابعة على التوالي حيث. استهدف المشروع أكثر من (9.000) أسرة من الفقراء والمساكين والنازحين وذوي الشهداء والجرحى.* *يتم التوزيع لهم عبر نقاط التوزيع المعتمدة في المطبخ الخيري بمؤسسة ينابيع البر التنموية* *بلغ عدد نقاط التوزيع (23) نقطة.* *وفي يومنا هذا تشرف المشروع بزيارة طيبة لكل من:* *الدكتور /عبدالعزيز الترب مستشار رئاسة الجمهورية - عضو المجلس السياسي الأعلى.* *والأستاذ/ أحمد الشوتري رئيس مصلحة الضرائب.* *والشيخ / عاطف المصلي أمين عام المجلس المحلي بمديرية همدان.* *والشيخ /يحيى عايض عضو مجلس الشورى.* *والشيخ/محمد عبدالله عايض وكيل محافظة صنعاء.* *والأستاذ/ منير هاشم الكبسي مدير عام مديرية همدان* *والشيخ/ عائض يحيى عائض* *بارك الله خطاكم ووفق الله الجميع لما يحب ويرضى* =========== *ونسأل الله الفرج والمخرج لجميع المسلمين ، وغفر الله لنا ولكم في هذا الشهر الكريم.*

سلام الله عليكم ..! 🟣تحت شعار 🟣 رمضان #شهر_العطاء_والإحسان : إنطلاقةً لقول رسولنا الكريم ( أيما مؤمن أطعم مؤمناً على جوع ، أطعمه الله من ثمار الجنة ، ومن سقى مؤمناً على ظمأ أسقاه الله من الرحيق المختوم ).. وإمتثالاً لقول المولى عزّ وجلّ : ( وانفقوا مما رزقناكم من قبلِ أن يأتي أحدكم الموت ).. (وماتنفقوا من شي فهو يخلفه وهو خير الرازقين). (وما تنفقوا من خير فلأنفسكم) وبعيداً عن محتوى القناة، وبعيداً عن الدراسة ، وبعيداً عن الحياة ومشاكلها، خلونا شوية نبسر لنا ماينفعنا ؛ كلنا على إطلاع بالوضع المتدهور الذي تمر به معظم الأُسر اليمنية جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد ، وبما إننا في شهر الخير والإحسان ؛ #قررنا : أنا وبعض الشباب المتطوعين أننا سنقوم بجمع مبالغ مالية قدر الإستطاعة ، بالقدر الذي نقدر عليه وسنقوم بإستهداف الأسر المتعففة والمحتاجه و منها الأسر الذي تم زيارتهم في العام الماضي بفضل من الله وأي حالة سواء كان إحتايج قوت يومي أو علاجي ... ،، وأيضاً سيتم تخصيص مبلغ مالي لمشروع #خيري_رمضاني_يقام_سنوياً في #جامع_البر_بمنطقة_شملان قد تكلمت عليه السنة الماضية في منشور ، #وبنزل_مشنور_تفصيلي_عن المشروع_في_منشور_منفصل_تحت_هذا_المنشور... #لذلك زملائي الأعزاء أي شخص قادر يشارع معنا حتى لو بمبلغ بسيط ، فالمبلغ الذي تراه بسيط فهو عند الله كبير قد يساهم في تفريج كربة أو إطعام جائع أو شفاء مريض، ، ورمضان فرصة عظيمة قد لاتتكرر لنيل الأجر والثواب ويعلم الله من بيكون مننا متواجد رمضان الجايي ومن يكون مننا قد غادر ... ولا تنسوا #كان_الله_في_عون_العبد_مادام_العبد_في_عون_أخيه .... وفي الأخير شكراً لمن قرأ وساعد ، وشكراً لمن قرأ ولم يستطيع المساعدة ، وكتب الله أجر الجميع ، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم... هذا رابط #بوت_التواصل للذي يشتي يشارك الأجر 👇👇👇 T.me/UST2017_bot وأي شخص يطلب توثيق للحالات أو حتى لتسليم المبلغ لايوجد أي مشكلة سيتم التوثيق والتواصل معه ، وبالنسبة للمشروع الرمضاني الذي يقام سنوياً في #جامع_البر_بشملان هناك سندات رسمية للمؤسسة القائمة على المشروع..