ar
Feedback
غراس اليوم

غراس اليوم

الذهاب إلى القناة على Telegram

سبحان الله الحمدلله الله اكبر لا اله الا الله

إظهار المزيد
344
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
لا توجد بيانات7 أيام
-630 أيام
أرشيف المشاركات
" أنا المكدي وابن المكدي وهكذا كان أبي وجدي"

"إنّ من أظلم النّاسِ لنفسهِ من رَغِب في مودَّةِ من لا يُراعي حقَّه" ذيل مناقب الشافعي/ أبو بكر البيهقي ( منقول)

اللهم قد نسي الناس غزة وأنت لا تنسى، فالطف بها وعجل بالفرج لها !!

هذا هو البيت

وإني لأستحيي من اللهِ أنْ أُرى كثيرَ التشكّي مِن همومٍ قلائل وأنَّ حقيراتِ الجراحِ تَهِيضُني وغزةُ تشكو مِن جراحٍ جلائل

الشيء بالشيء يذكر تذكرت بيت أيضًا يخص غزة لكن لم أعد أستطيع تذكره بالتفصيل الا أن وجدته الأن في سجل البحث منذ اشهر

photo content

إنّي لأستحيي من الله أن يراني متبسمًا والمسلمون تحاصرهم الفرنج! السلطان نور الدين زنكي | البداية والنهاية
إنّي لأستحيي من الله أن يراني متبسمًا والمسلمون تحاصرهم الفرنج! السلطان نور الدين زنكي | البداية والنهاية

- اللهُم إنَّي أَسألُك الهُدى والتُقى والعفافِ والغِنى -

📍من مواطن إجابة الدعاء ما بين الظهر والعصر يوم الاربعاء قال جَابِرٌ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ : أَنَّ النَّبِيَّ ﷺ دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا : يَوْمَ الِاثْنَيْنِ ، وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ ، وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ ، فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ ، فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ . قَالَ جَابِرٌ : فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا تَوَخَّيْتُ تِلْكَ السَّاعَةَ ، فَأَدْعُو فِيهَا ، فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ "

ليس مدحي لأهل اليمن استشهادًا بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم دليلًا على أنني منهم، وإنما هو إنصافٌ يوجبه الدين واعترافٌ بفضلٍ أثبته الوحي. لكن المؤسف أنه لما ساءت أحوال أهل اليمن انقلب عليهم الناس، ونسوا ما ورد فيهم من الثناء وكأن الكرامة تبطل بالفقر أو الفضيلة تزول بالضعف. فمن الواجب أن يُقال الحق، لا سيما في زمنٍ تنكّر فيه الناس لأهل المروءات

> تسوّل المشاعر من خوارم المروءة. أتفهّمه –وإن لم أقبله– من النساء لحاجتهن العاطفية، لكن لا أتفهّمه أبدًا من الرجال. تابعت قناة نافعة، ثم تركتها حين كثر تودّد صاحبها وطلبه للدعاء والثناء عبر الرسائل المجهولة. شعرت أن في ذلك ضعف رجولة، وتكلفًا لا يُحتمل. الجفاف العاطفي يُعالج، أما التسوّل العاطفي فمقزّز.

" فإنّ أهل المروءات يصونون أنفسهم عن مزاحمة الناس على شيء من الطعام أو غيره، ولأنّ في هذا دناءة والله يحب معالي الأمور ويكره سفسافها " واذكر قرأت زمان في كتاب المنثور ان ابن تيمية كان ياكل قبل ان يذهب مثلا لوليمة او طعام حتى لايكون شَرِه بالاكل وهذا عمل جميل جدا الافضل بالانسان ان يأكل قبل الاكل مع الناس حتى لايكون شره ولو لُقيمات ! تسد القليل من الجوع لكن الاسف ان الكثير يتحمس للعزائم من اجل الاكل فقط !

"كثيرٌ من الناس يجعل المروءة من الكمالات.. وقد جعلها ابن القيم منزلةً من منازل الإيمان والسير إلى الله تعالى، فالمروءة من أساسيات الإيمان والسلوك إلى الله تعالى. فهذا المبحث من المباحث التي يجب على المشتغلين بطلب العلم الشرعي أن يدرسوه ويتأملوه كثيرا." الشيخ سلطان العميري-مجالس الإكسير- (منقول)

قال الامام الشافعي: والله لو علمت أن شرب الماء البارد ينقص من مروئتي، لما شربته أبدا.

يعني كما تنظف انفك - اعزكم الله - امام الناس افعله بمفردك ولو كان بنطاق المباح هذه اعلى درجات المروءة الجميلة

قرأت في ما معناه ان اعلى درجات المروءة ان تستحي ان تفعل وانت لوحدك ماتستحي ان تفعله امام الناس

الحكمة يمانية

اليمن اصل العرب

#حديث الثناء على أهل اليمن 💯 قال ﷺ ؛ قد جاءكم أهلُ اليمنِ وهم أولُ من جاء بالمصافحة.