ar
Feedback
حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺

حًبً آلَحًسِيَنِ وٌآنِصّآر 313🤍🌺

الذهاب إلى القناة على Telegram

hat_h19 بسم ࢪب العشق ♥. ✿ ⇣السَلآ۾ُ ﻋعـَليڪّ يَـٰا أبـَا ﻋبد ﺂللّٰه. ◑ | ڪل ماْ في القناة حلاݪڪم. ﺎللھُمۘ ؏َـجۚل لِوليۧڪَ ﺎلفَرجۚ ❤️🥀 .. يِّأّ صاحب الزمان عج ³¹³ 🥺💔.. y.721

إظهار المزيد
986
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
+87 أيام
+1030 أيام
أرشيف المشاركات
أَمَامَ ضَرْيحَكَ سَكَنَتْ رُوْحِي، وَاِمْتَلَأ قَلْبِيّ بالْطُمَأنِينَةِ .
أَمَامَ ضَرْيحَكَ سَكَنَتْ رُوْحِي، وَاِمْتَلَأ قَلْبِيّ بالْطُمَأنِينَةِ .

#الحياة ربح أو خسارة. احنا صح دانتعب على ارواحنا بدراستنا وبڪثير من الامور....🦋🎀. مرات تلگة شخص ديتعب الدنيته اڪثر من آخرته وهذا هو الخسارة...... لازم توازن بين اهدافڪ بهاي الدنيا وبين اهدافڪ بالآخرة...... 🎀🩶 بمعنى عيش حياتك صح وابني حياتك البرزخيه هم صح شلون نبني هاي الحياة ياتُرى؟ تعالو وياي شوي خل نسافر بعيد عن واقعنا واتأملو هالڪلام لان ثقوا هو من عندالله الڪم مو مني وإلا اني منو علمود احجي هالڪلام؟ المهم.... من تجي تدس انذر دراستك لله واهل البيت..... من تجين تشتغلين أو تنظفين او تفترين اذڪري الله شلون نذڪر الله؟ _التحميد _التهليل_الحوقله _الصلاة على محمد وآل محمد وغيرها من الاوراد المذڪورة.... بهاي الحاله راح تحصل أجرين بالدنيا وبالآخرة وهالڪلام موجه للشباب ايضا🎀✨ من تجي تريد تربح الآخرة وتخسر هاي الدنيا لازم تشتغل على روحك على مڪانتڪ يم رب العالمين بالآخرة مو هنا...... هنا حسّن من اخلاقك وتواضع لله وارجع بعد كل ذنب لله ومعليك الله وياك مايعوفك...... ﴿وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ ۚ ﴾✨🎀 واني مادا اگول لا تشتغل على نفسك بالدنيا لا هم طور من وعيك وثقافتك وشغلك لان الانسان مثل مايحتاج يتخلص من ذنوبه وملكاته السيئه هم يحتاج يحسّن من ملڪاته الحسنه..... ووازن بين اخرتك ودنيتك وانت شوف شنو الاشياء الزينه بيك طورها 🍒🎀 وهالكلام الي والامثالي التايهين بين هاي الدنيا وملذاتها اسئل الله ان يرعاكم وان يرزقنا وإياكم حُسن الخــــــاتمه يارب.

يـا ابـا الـفـضـل 🤍!

صحيح طويله بس اقروه تفاعلوو 🤏🤍🤍

رحلة_الى_أول_ليلة_في_القبر؟! تخيل روحك، بعد عمر طويل ومبارك إن شاء الله، غمضت عينك وفتحتها... لگيت روحك بمكان أول مرة تشوفه بحياتك! ظلمة قوية، بحيث لو ترفع إيدك گدام وجهك ما تشوفها، الهوى ثگيل، والمكان ضيگ، تحس الحياطين تطبگ على صدرك! بهاي اللحظة، يشتغل الخوف الحقيقي، خوف مو مثل خوف الدنيا، اقوى بهواية!!، لا صوت أمك، لا وجه أبوك، لا صديق يطمنك  تصيح بأعلى صوتك، بس محد يجاوبك غير صدى صوتك اللي يرجعلك ويزيد وحشتك! وبعز هذا الخوف والظلمة، فجأة... تشوف بنص الگبر ضوة خافت، مثل ضوة الشمعة، من تتقرّب عليه، تشوفه يتجسد گدامك على شكل صورة: هاي من طلعت بشارع واجن بنات من يمك، وانت غضيت بصرك وما باوعت!، هاي الابتعاد عن نظرة الحرام صارت الك ضوه! شويه وتشتعل شمعة ثانية بصفها، أقوى بشوية.. هاي من چنت مضايق ومهموم، بس سمعت الآذان وگلت لازم اصلي، لأن صلاتي أهم، وگمت توضيت وصليت بأول الوقت، هاي صلاتك صارتلك ضوة ثاني! وبعدها بلحظات، تشتغل شمعة ثالثة.. من تباوع زين، تلگه صورة أمك چانت نايمة وتعبانة، وانت رجعت للبيت بنص الليل، شفت المواعين بالمطبخ، وگلت ببالك "خل اغسلهن عنها خطية حتى تگعد الصبح مرتاحة". هذا العمل البسيط اللي سويته بالسر لخاطر راحتها، صارلك حنية ودفــو! وبينما أنت تتأمل بهاي الأنوار، تشوف ضوة غريب... مو كلش قوي، بس عنيد! شما يصير بالگبر من وحشة وهوى، هذا الضوة ما يهتز ولا يرمش، من تقترب منه، وتشوف صورة يوم صعب وأسود عليك، يوم خسرت بيه شي چان كلش غالي على گلبك، أو واجهت مشكلة چبيرة حسيت الدنيا انسدت بوجهك، بس انت رفعت راسك للسما وگلت من گلب محروگ ومؤمن: "الحمد لله على كل حال" هذا الصبر اللي صبرته بلحظة الإنكسار، صارلك ضوة عنيد يرفض ينطفي! فجأة تشتعل شمعة جديدة، الصورة اللي تطلعلك هالمرة هي گعدة مال ولد اصدقائك، وگامو يحچون على شخص، ياخذون غيبته ويذمون بي ويطلعون أسراره، بوقتها تگدر تشاركهم بالحديث وتضلون تحجون عليه، بس انت گلتلهم: "اخوان الرجال مو گدامنا يدافع عن نفسه، لا ناخذ غيبته" هاي الكلمة اللي دافعت بيها عن أخيك بغيابه، صارتلك درع من نور يحميك من وحشة الگبر! لحظة! تحس المكان الضيگ يصير أوسع.. والسبب هو ضوة عجيب، يملي المكان راحة، من تقترب تشوف صورة شخص چان ظالمك فد يوم ومآذيك أذية چبيرة، ودارت الدنيا وصار بموقف ضعيف ومحتاجلك، چان بيدك ترد الصاع صاعين وتأذيه، بس انت تذكرت رحمة الله وگلت: "عفا الله عما سلف مسامحك" هذا العفو اللي إجاك من موقع قوة، صارلك سبب برحمة الله عليك، ووسّعلك گبرك الضيگ! وفجأة.. انتِ هم يا اختي ما راح تكونين وحدج وراح تحسين المكان كله يبرد، والهوى الثگيل يصير نسيم طيب، وتشوفين مو شمعة ولا ضوة عادي... تشوف خيمة من نور، من تباوعين بتركيز، تشوفين صورة روحچ بيوم من أيام الصيف الحارة، بصفچ چان اكو بنات لابسات لبس خفيف وألوان، ويمكن سمعتي كلمة من هنا لو نظرة من هناك، حسستچ انتِ غريبة بنصهم، وبهاي اللحظة، الشيطان وسوسلچ: "شوفي الحر، شوفي الناس، شوفي نفسچ، لشوكت تبقين هيج؟" بس انتِ بداخلچ گلتي: "وهل جزاء عشقي لفاطمة إلا هذا؟ هذا هو شرفي، هاي هي رايتي، وسواد عبايتي هو بياض وجهي گدام الزهراء"، صبرچ على الحر، وتمسكچ بعبايتچ كله تجسد وصارلچ خيمة من نور، هذا السواد اللي تحملتيه بالدنيا لخاطرها، صارلچ بياض ونور يطرد كل ظلمة بگبرج وفجأة مو ضوة... ثرية عظيمة تترس الگبر نور بحيث الظلمة كلها تنمحي والمكان الضيگ يصير واسع ومريح! تباوع شنو هاي الثرية؟ هاي دمعة مخلصة حقيقية نزلت من عينك بمجلس عزاء على مصاب أبو عبد الله الحسين (ع)، هاي الدمعة صارتلك أمان ونور وشفاعة هسه الصورة صارت أوضح مو؟ كل عمل صالح هو صدگ ضوة حقيقي تشوفه بعينك هناك! بس لازم تنتبه كل ضوة شغلته بأعمالك الصالحة، راح يبقى منور گبرك، بس لا تطفّي هذا النور بذنوبك!، لا تخلي لحظة شهوة أو غضب او غفلة او غلطة تطفي هذا النور، وتحوّل نور گبرك إلى ظلمة من جديد! فكلنا بهذا الدرب ماشين، درب آخرته الموت، بس يا ترى فكرنا بيوم، شنو أصعب شي بالموت؟ مو الفراگ والدموع اللي راح تصير ورانا، لا.. أصعب شي هي أول ليلة بگبرك، ليلة وحشة وظلمة، لا أم بيها ولا أبو، لا أخ ولا صديق، كلهم يرجعون لبيوتهم، وتبقى أنت وحدك، بس بالحقيقة انت مو وحدك! وياك راح يبقى "شغلك"، عملك اللي سويته بحياة الدنيا، هو هذا الونيس الحقيقي، هو اللي راح يجاوب وياك من يجونك منكر ونكير وبعدين احنا من يموت شخص عزيز علينا، مو نصليله صلاة الوحشة؟، بأول ليلة حتى "نهديله نور" و نؤنس وحشته، زين إحنا من هسه ليش ما ندز هدايا لنفسنا؟ خلّي كل عمل صالح تسويه هو بمثابة "صلاة وحشة" مقدّمة تدزها لگبرك! لان محد راح يحس بوحشتك گدك! الليلة الأولى بالگبر ليلة طويلة ومظلمة، وتحتاج "خزين" من النور، هذا الخزين ما ينشري بفلوس، ينجمع بالأعمال الصالحة والنية الطيبة وخدمة الناس ودمعة على سيد الشهداء

راح انزلكم رحله الى اول القبر

🍃 الْأَوَامِرُ وَالنَّوَاهِي غَدَّتْ بإِسْمه تَبَاهَيْ مَشِّيَنَّهُ ابنهجه وَالْمَسَرَّةَ تَبِعْنَاهُ 💚 ... #اللهم_صل_على_محمد_وآل_محمد 🌿

_هل صليت على النبي اليوم _اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجه♥️

عن رسول الله صلّى الله عليه وآله: أصلِحوا الدُّنيا، واعمَلوا لآخِرَتِكُم كأنَّكُم تَموتونَ غَداً. المصدر: كتاب ميزان الحكمة

‏﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّـذِينَ آَمَنُـوا صَلُّـوا عـَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ ‏اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد 🤍.

"اللهم يا ذا الجلال والإڪرام، اجعل لي عوضًا خيرًا مما فقدت، وارزق قلبي السڪينة والراحة، وارزقني من فضلك ما يسعد قلبي ويجعل أيامي أفضل من سابقها، ولا تجعلني أتيأس من رحمتك، يا أرحم الراحمين."✨

الزياره المُختصرة لصاحب الأمر، ضع يدكَ على قلبك وقُل: السَّلامُ عَليكَ ياصاحِب الزَمان السَّلامُ عَليكَ ياخَليفةِ الرَّحمن السَّلامُ عَليكَ ياشَريكَ القُرأن السَّلامُ عَليكَ يا قاطِع البُرهان السَّلامُ عَليكَ يا إِمام الإنسِ وَالجان السَّلامُ عَليكَ وَعَلى أبائِكَ الطَيبيِنَ وَأجدادِك الطاهرينَ ألمَعصومين وَرحمةُ الله وَبرڪاتهُ ♥️.

كلما يشتد الوجع ... ويزداد الهم ... وينزل الألم لأعماق روحك ... وجِّه گلبك من صدگ لله تعالى ... الزم قرآنك بيدك بقوة ... اگطع
كلما يشتد الوجع ... ويزداد الهم ... وينزل الألم لأعماق روحك ... وجِّه گلبك من صدگ لله تعالى ... الزم قرآنك بيدك بقوة ... اگطع أملك من غيره ... گول : يا الله تعامل مع البليَّة ... مع المشكلة ... مع المحنة ... على انها غيمة 🌧️ عابرة هسه تخلص ... [ كلشي ما دام اله وقت يخلص ] !!! خلي ببالك سالفة : الله ما يخلي ثمرة على غصن ما يگدر يشيلها !!! ولا يبتلي عبد ببلاء اكبر من طاقته ، شوف هاي الآية شگد عظيمة ( لا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَها ) !! من يحطك بمعركة معناها يعرفك انت قائد وأهل الها فلا تترك الميدان وتجزع !!! يا معين من نهض ... د.الشيخ عَلي المَياحَّي.

"أصلح ما بينك وبين اللّٰه يصلح اللّٰه مابينك وبين الناس.. أصلح سريرتك يصلح اللّٰه علانيتك.. إهتم بأمر آخرتك يكفيك اللّٰه أمر دنياك وآخرتك"

يقول الامام علي عليه السلام خلقنا من التراب ومشينا فوق التراب ودفنا تحت التراب صدقت يا امير المؤمنين

الصلاة ياراغبين الجنة🤍🌱

ابتعدو عن الحرام! 🙏❤️‍🩹