Classical Treasures
الذهاب إلى القناة على Telegram
bouquet full of beautiful arts, words from the best stories in the world, literatures in all its manifestations, painting when it reflects like words, music become feelings, and silver screen turn off, for more information @mofisu
إظهار المزيد3 828
المشتركون
-224 ساعات
-17 أيام
+2130 أيام
أرشيف المشاركات
3 828
عندما يقع السلاح صامتا بجدارة اقوى واكمل بل وانضج عمل موسيقي لفرقه وويرينجر احدى عشر دقيقه ستجعلك حرفيا تضرب راسك بشكل مباشر في الجدار ....
3 828
سلسله روائع الميتل - صور لظل - ووربرينجر
لفتره طويله وانا اؤمن أن افضل مرحله في تاريخ الهفي ميتل هي فتره الثمانينات التي أبدع فيها الاربعه الكبار كما يطلق عليهم
كيف لا وهم لم يتركوا شي الا وفعلوه لدرجه انهم أنفسهم تطورا وأصبح لبعضهم رونق خاص يتميزون فيه وأصبح الجميع يحاول الوصول إلى مستواهم
منذ بداية التسعينات تشعبت موسيقى الهفي ميتل وتفرعت اللى عده اشكال موسيقية لدرجه ان اصبح لكل فرع أسلوب خاص فيه سواء في الاسلوب الموسيقى أو الالات المستخدمة وقد تجدها مختلفة بشكل جذري عن كل سابقاتها
وبحكم أن فتره مراهقتي كانت كلها في التسعينات فطبيعي أن اميل اكثر لفرق فتره التسعينات المتفرعة عن الأصول بحكم سني والذي كان متوفر امامي في وقتها لدرجه اني كنت أفضلها على فرق الثمانينات التي لم أكن أفهم سر تعلق البعض فيها
في العشرينات من عمري بدأت افهم واقدر اكثر فرق فتره الثمانينات إذ اكتشفت انها اتضج موسيقيا واكثر عمقا حتى كلمات اغانيهم تحمل بعد انساني مثل كلمات فرقه جودي بريست فأنت لا تصدق أنه يتكلم عن فلسفه في قالب وحشي
كانت غالبية الفرق الحديثة بلا استثناء عاديه جدا ربما تظهر فرقه أو اغنيه هنا او هناك لكنهم لا يتعدون العشره فرق لكن بصفه عامه هم أضعف بكثير من ميتالكا على سبيل المثال
ومرت سنون إلى أن اكتشفت فرقه ووربرينجر بالصدفة وحدها ويالله يا انهم دوخوني وبجداره يستحقون لقب الوريث الشرعي للاربعه الكبار فهم لم يرجعوا فقط إلى الاصول بل حرقوا سماعات ستيريو بيتس خاصتي ابداع وقوه واصاله وتطور لا نظير له ورغم كل هذا هم غير مشهورين !!
3 828
فيلم اسطوره ١٩٠٠ للمخرج الايطالي جوزيبي تورناتور ..
من جمال هذه التحفه انني الى الان أنصح كل احبابي وأقربائي بأن لا يتركوا كوكب الارض قبل أن يشاهدوه شخصيا تابعته اكثر من عشر مرات منذ صدوره سنه ١٩٩٨ .
الفيلم شاهدته اول مره في حياتي على الشوتايم سنه ١٩٩٩ واذكر أنه صدمني وأثر في نفسيتي كثيرا وبعمق لعده ايام وانا افكر بمصير كل شخصية اذكر أنني سجلته على شريط في اتش اس لكي اعود اليه وقد عدت إليه ( لا تسالني اين الشريط) .
الفيلم من قوته أنه فاز بتسع جوائز عالمية ..
وترشح لأكثر من خمس جوائز ..
القصه : ماذا لو أن الله اوحى اليك بملكه سحر الموسيقى كيف سيكون اداك كيف ستكون ردود أفعال الناس من هذا التجلي
ستشدك القصه الى اخر لحظه لدرجه انني احسد الكاتب على موهبته ( بالمناسبه انا حسود لكتاب القرن التاسع عشر والعشرين بشكل عام وجبريل جارسيا ماركيز بشكل خاص فانا اعلم انني سأموت ولن اكتب حتى مقاله بعشر قوة عطسته)
الشخصيات اذكرك لن تنسى ولا واحده منها فهي بهذا العمق ..
الموسيقى وهي موضوع الفيلم من الطبيعي أن تكون اقوى شي فيه ..
لا اريد ان اكتب اي شي اخر عن الفيلم لاني لن اتوقف حتى مرور ثلاثين ساعه عن الكلام باختصار حتى يغمى علي أو عليكم يكفي ان تقيمي للفيلم ١٠/١٠
لطفا تابع الفيلم ولن تندم من الرابط أدناه عالي الجوده ومترجم الى العربيه .....
اسطوره ١٩٠٠
https://vimeo.com/329855277
الرقم السري : 8242
اخوكم محمد السبيعي
3 828
سلسله روائع موسيقى الميتل - طقوس - سول فلاي
قبل أكثر من عشرين سنه كنت طالبا كثير الهروب من المدرسه الثانويه وايضا من عشاق موسيقى الهفي ميتل اذ شعرت أنها موسيقى تتوافق مع شخصيتي المتمرده المنعزله وقتها
فهي الموسيقى الوحيده التي لا يسمعها احد سواي من جميع اقراني فقد كان الكل منغمسنا في الهيب هوب ومايكل جاكسون ومادونا
بينما أنا اقفل على نفسي باب غرفتي واستمع لفرق من أمثال مارلن مانسون وميتاليكا وتول على اشرطه كاسيت من مجمع الشعله بصوت عالي جدا
كان البعض يحسبني من عبده الشيطان :)
لدرجه انه في أحد المرات زارنا امام المسجد المقابل للساحه المقابله لمنزلنا بنفسه بسبب شكاوي الجيران من الصوت العالي (ملاحظه انا حفظت جزء من القرآن الكريم على يديه ) لم انزل لاقابله مشكلة الكبار للكبار اشتروا لي بعدها سماعات اذن من شركه سوني
اشعر ان تلك المرحلة في حياتي مهمه جدا في تكون فهمي للموسيقى فبضلها استطيع القول إنني الان استمع لجميع أشكال الموسيقى مهما كانت متطرفه
انا استمع الى هذا النوع من الموسيقى بسبب القوه والعنفوان الذي اقتبسه منها عند استماعي لها فهي تملك طاقه حماس لاتوجد في سواها
وانا اليوم اقدم لكم جزء مهم من تكويني الفني الموسيقي ...
اخوكم محمد السبيعي ....
3 828
تاريخ الموسيقى الكلاسيكية : الانطباعي بولينك - تأليف محمد السبيعي
كان فرانسيس بولينك الملحن الرئيسي للفرقة الفرنسية ليس السادسة والتي كان تركيزها منصبا على تحويل الموسيقى التقليدية إلى لوحات انطباعية ذات فكر ارقى وأعمق.
كان أسلوبه في التأليف مباشر ورائع ، وغالبًا ما يجمع بين البراعة والسخرية ,العاطفة و الكآبة.
كان بولينك يفضل وبشدة القوام المشطور في مؤلفاته فيظهر ذلك كشرط خاصة تتميز به مؤلفاته الموسيقية ووقد قدم هذا الأسلوب لأول مرة في بداية العشرينيات من القرن العشرين ، بواسطة المؤلف وعازف الكمان الشهير سترافينسكي ،ولو دققت لوجدت أن كليهما يتشابهان في الأسلوب فلا تعرف من منهما اثر على الآخر ،
يُعتبر بولينك أحد أهم ملحني الموسيقى الدينية في القرن العشرين ، وصوتا رئيسيا في عالم الأغنية الفرنسية في عصرة. و أيضًا عازف بيانو بإمكانيات تكاد لا تصدق .
ولد بولينك لعائلة ثرية فهو ابن عملاق الكيماويات الزراعية رون بولينك التي تعود شركتهم إلى قرنين. كانت والدته عازفة بيانو موهوبة وقد أشرفت بنفسها على إعطائه دروساً في البيانو وهو في سن الخامسة. وقد درس بولينك لاحقًا مع ابنة أخت سيزار فرانك المؤلف الموسيقي الرومانسي المعروف، وقد كان زميلة أيضا الموهوب الأسباني البارز ريكاردو فينس ، الذي سيكتب له ألحان في وقت لاحق
في سن الثامنة عشرة ، كتب بولينك رنشودي الأسود لفرقة الباريتون ، وقد أدت إلى ضجة كبيرة في كل فرنسا.
بحلول عام 1920 ، تكونت فرقة ليس السادسة -وقد كانت كلها مكونة من رجال ما عدى فتاة واحدة فقط وقد اثروا بشكل سريع ومباشر على عالم الموسيقى آنذاك.
و في العام 1923 ، كتب بولينك رقصة باليه ، قدمتها فرقة دياجيليف الشهيرة في العام التالي على واحد من اهم مسارح باريس انذاك وقد أدت أيضا إلى نجاح كبير له، حيث وجدها الجمهور مزيج بين الخفة والمرح وقد كتبت مراحل القصة بطريقة عاطفية لا تقاوم.
واصل بوليك الكتابة بوتيرة غزيرة إلى حد ما في أواخر عشرينيات القرن العشرين وأوائل الثلاثينيات ، وقد أدى هذا إلى إنتاج العديد من المؤلفات الموسيقية على البيانو
في عام 1935 ، جدد صداقته مع الباريتون بيير بيرناك ، وبالتالي انطلقت علاقة مهنية مثمرة ودائمة بين الاثنين. كما عاد إلى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في نفس العام بعد أن قُتل صديقة المقرب لهبيير أوكتاف فيرود في حادث سيارة.
بعد ذلك أصبحت مؤلفاته الموسيقية ذات الطابع الديني ، كان أهمها معزوفة "المادونا السوداء " والتي كانت نقطة فاصلة بين زمنين
خلال الحرب العالمية الثانية ، بقي بولينك في فرنسا التي كانت تحت الاحتلال الألماني ، وقد كتب مؤلفات موسيقية ضد النازية ، ولحن نصوص كتبها مؤلفون محظورون ، من ضمنها قصيدة للشاعر الأسباني لوركا المعنونة بترانيمه الحرية.
في سنوات ما بعد الحرب ، بدء بولينك في تأليف السمفونيات وكونشيرتو البيانو ، وكلاهما لم ينجحا.
في الفترة 1953-1956 ، الف بولينك أكثر أعماله طموحًا ، حوار جبل الكرمل ، والتي يعتبرها البعض أعظم الاوبيرات الفرنسية في القرن العشرين.
أنهى بولينك آخر أوبرا له في عام 1958 ، أوبريت هوميني ، وهو عمل مكون من فصل واحد يتحدث عن فتاة وحيدة (تغني) على الهاتف تتحدث إلى عشيقها الغائب لمدة 45 دقيقة. ومن الجدير بالملاحظة أيضًا أن هذه الاوبيرا تزامنت مع تأليفه معزوفة غلوريا العمل المزين بالقداسة والغني بالبساطة والتدين الشديد.
آخر أعمال بولينك الرئيسية كان سوناتا لأوبوي في عام 1962 ، كرسها لذكرى صديقة بروكوفييف ، الذي كان صديقًا له في فترة العشرينيات.
توفي بوليك فجأة بنوبة قلبية سنة 1963.
3 828
لتو أنهيت روايه مصلحه البريد للشاعر الأمريكي الواقعي تشارلز بوكوفسكي باللغه الانجليزيه ولا تتصورن الصدمه والألم التي شعرت بها بين صفحاتها على الرغم انها لا تخلو من الكوميديا السوداء ضحكت كثيرا ودمعت عيوني اكثر روايه بحق تحفه واقعيه تبين لك الجانب المظلم من حياة الفقراء الامريكين كيف يحاربون لسد رمقهم كيف أن أقصى طموحهم هو أن يجدوا الاهتمام من اين كان حتى ولو من موظف مسكين في مصلحه البريد روايه وحشيه جدا من قوه هذا العمل اصبح بوكوفسكي واحد من أهم الكتاب عندي لدرجه انني قررت أن اترجم فديو له شدني منذ فتره طويله الى اللغه العربيه لأقدم لكم واحد من أهم أدباء النصف الثاني من القرن العشرين علما بأن هذا الفديو اول ترجمه لي في مجال الافلام ساحتاج منكم الدعم والنشر الى كل من تحبون واي تعليق على الترجمة لا تترددو
اخوكم محمد السبيعي
رابط الفديو
https://youtu.be/HyA5hR7p2To
كل الود والتقدير
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
