ar
Feedback
Classical Treasures

Classical Treasures

الذهاب إلى القناة على Telegram

bouquet full of beautiful arts, words from the best stories in the world, literatures in all its manifestations, painting when it reflects like words, music become feelings, and silver screen turn off, for more information @mofisu

إظهار المزيد
3 835
المشتركون
+124 ساعات
+67 أيام
+2330 أيام
أرشيف المشاركات
سلمان زيمان - هيفاء.mp33.99 MB

منذ قليل وصلني خبر وفاه الموسيقار البحريني سلمان زيمان الذي كان من اروع والطف وارق بل الاكثر تواضعا بين كل الناس الله يرحمه ا
منذ قليل وصلني خبر وفاه الموسيقار البحريني سلمان زيمان الذي كان من اروع والطف وارق بل الاكثر تواضعا بين كل الناس الله يرحمه الاعلام العربي المتخلف هو السبب الذي جعل من هذا العبقري وكان ليس له وجود بينما اغنيه مثل اطب طب وولع هيت سحقا لقلة الذوق التي اصابة عصرنا انا جدا حزين

Längtans Klocka_Anglagard.mp330.61 MB

Snårdom_Anglagard.mp337.19 MB

Sorgmantel_Anglagard.mp327.71 MB

بيت الملائكة ونهاية المرحلة البرتقالية ———————————————————————— العمل الفني والادبي الذي لم اجد الى الان حتى من يقترب من سحره، فان سالتني: ماهو افضل مسلسل تلفزيوني درامي ؟ ساقول لك منطقة الغسق، *** وما هو اقوى فيلم ؟ سيكون اثنى عشر رجل غاضب، *** وما اعمق مسرحية شاهدتها ؟ بالتاكيد مسرحية الايام السعيدة لصامويل بيكت، *** وما اجمل لوحه رأيتها ؟ بكل ثقة ساجيبك بانها كانت لوحه واقعية موضوعها (فتى نبيل) للرسام (شطب الكلام ) الذي عاش في القرن التاسع عشر، حدقت فيها لساعات، فكلما سنحت لي الفرصة، اذهب الى نفس المتحف فقط لاراها، اذهب لاجلها، اقطع ساعة كامله في قطار الانفاق لاصل اليها، فاقف امامها بكل خشوع، لوحه لا تتكلم بلغتنا، لكنها كانت تخاطبني، بلغة الفن، لغة الكون، كنت مهوسا فيها ولا زلت، الى درجه شعرت ان حراس المتحف انفسهم بدأوا بالشك بامري، *** اذا ماهي افضل فرقه موسيقية تجريدية؟ الفرقة التي اجتمعت فيها كل العناصر من اسلوب، ولحن، وابداع، وتوزيع موسيقي، *** الفرقة رقم واحد، والتي تعتبر فاصل موسيقي، جعلت الموسيقى عندي تاريخان، قبل وبعد اكتشافي لها، سابتسم لك وانا اشير الى البوم له صورة الشمس، *** هل من الممكن رسم الالحان؟ هل يوجد شي ابعد من القلب؟ هل لشعر الحلاج تجسيد ؟ هل للعشق لغة؟ هل وجد خوسية اركاديو بونديا في رواية مئة عام من العزلة (الله) ؟ *** فرقة (بيت الملائكة) السويدية، اثبات لكل ذلك، هم النقطه في الدائرة، التي خلق منها كل شي، *** لو اجتمع الفن والحب والاحساس واقراء في نقطه واحدة لكانت هذه الفرقة التي جسدت الانفجار العظيم، ورفعت السماوات، وبسطت الاراضي، وفجرت الانهار، ورسمت الجبال والاشجار ، *** الفرقة التي ستسافر معها الى عوالم متوازية، وستعيدك الى ايام الطفوله، وتذكرك بوجهه الحبيب الذي شغفت به، *** الموسيقى عندهم: (ارادة) بالمفهوم اليهودي، (وفكرة) بالمفهوم المسيحي، (ومطلق ) بالمفهوم الاسلامي، (وفهم) بالمفهوم البوذي، وصل الاحساس لديهم الى مرحله ابعد من البعد الخامس، فالزمن عندهم لا معنى له، *** ليس هذا وحسب، ان تكون هناك فرقة موسيقية تغني، ليس لاي غرض مادي، ولا لغرض الشهره، تغني بشغف الحب، واحساس القلب، لأجل الفن وحدة، الحب بذاتة، لتذكرك بفان غوخ، وفرانز كافكا، وهايدن، والمغمورين، وكل من ضحوا بانفسهم لاجل الفن، *** *ملاحظه : لن تجدهم في اي برنامج موسيقي، والشكر للخالق انهم لم يكونو كذلك، فهم لا ينتمون الى عصرنا (وعينا)، لا حسيا ولا سمعيا ولا حتى بصريا، *** فقد اجلت تقديمهم لسنوات في القناة، لاني كنت على يقين انها ستكون اقوى مشروع اقدمه لكم، فلا شي بعدهم، ولاجل ذلك ستكون خير من ينهي المرحلة البرتقالية، وبالتالي ايقاف القناة، (بشكل مؤقت) فاذكروني بكل خير، ————————————————————- محمد السبيعي

photo content

منطقة الغسق والبعد الخامس ——————————————————————— اليوم يسرني بكل فخر ان اقدم لكم: الموسم الاول من اقوى مسلسل تلفزيوني تابعتة في حياتي، (مسلسل الخيال العلمي منطقة الغسق) كاملا وبصيغة بلو ري عالية الجودة، لن تجدها في أي مكان اخر، ليكون ربما اهم إضافة اقدمها الى القناة في هذه المرحلة (البرتقالية)، *** المسلسل من ابداع العبقري الكاتب الأمريكي المرحوم روب سلينجر، الذي تنطبق علية مقولة المعري : اتى بما لم تاتي بمثلة الأوائل، في كل حلقة سيلاحقك شعور ان هذا الرجل يمتلك اله زمن فعلا، ليأخذنا الى ابعاد مختلفة لا تمت الى عالمنا بشي وان كان يظهر منها ذلك، فالانسان العادي مهما بلغ خيالة لا يمكنه تصور قصص كهذة مهما كانت خلفيتة الثقافية، اصبح عندي شبه يقين انة قد اتيح للمؤلف الاطلاع على السجلات الاكاشية، *** فخلف كل باب يفتح قصص وشخوص ومواقف وافكار ليس فقط لا تنسى بل وقد تصدمك، فهو اول مسلسل تلفزيوني يناقش: ماذا لو سيطرة الالة (ايه اي) على العالم، وقد نوقشت نفس الفكرة في وقتنا الحاضر في مسلسل بلاك ميرور على نيتفليكس، ومسلسل وست وورلد على اتش بي اوه، *** وناقش أيضا : احتمالية اننا نعيش في عالم افتراضي، وان كل شي في واقعنا ليس الا تجربة، او سموليشن محكاة لواقع افتراضي، حتى قبل فيلم ماتريكس (المصفوفة) باربعين عام، (ملاحظة المسلسل كتب في حقبة الخمسينات) ومن ضمن حلقاتة : فكرة سيطرة جنس اخر اكثر تقدما وذكاء على الجنس البشري، لنصبح عندهم عبيدا يضعونا في حدائق مخصصة للبشر (الحيوانات ) *** واجمل مافي المسلسل؛ ان كل حلقة ليس لها علاقة بالاخرى، فتستطيع ان تشاهد بالترتيب الذي تريد، و ان مدة كل حلقة نصف ساعة فقط، أي انك حتما ستنهية ربما بجلسة واحدة، فهو ادمان (فضي)، ——————————————————— تستطيع تحميل او متابعة جميع حلقات الموسم الأول من الرابط ادناة https://my.pcloud.com/publink/show?code=kZJ3llkZ59lcNUSGipkuazjhi2hV2jziAEsy وقت ممتع، ———————————————————— محمد السبيعي

photo content

fatal tragedy.mp315.72 MB

صورة فوتوغرافية للروائي الياباني يوكيو ميشيما في الستينيات وهو يجسد التضحية بنفسة ليكون كماساة مهلكه (محاكاة للمسيح) ————————
صورة فوتوغرافية للروائي الياباني يوكيو ميشيما في الستينيات وهو يجسد التضحية بنفسة ليكون كماساة مهلكه (محاكاة للمسيح) ———————————————————————- مأساة مهلكة مسرح الاحلام ربما الوحيدة من جميع الفرق التجريدية التي اخذت التعقيد الموسيقي الى خارج حدود المنطق فوصلوا الى مكان يسمى (ما بعد الجمال) حيث اتحد الشكل والمضمون عندهم ليصبح بعدا مستقلا بذاتة لا اتصور وجود فرقة تمتلك ترسانة اعضاء مثلها فجميعهم مجانين فهل خلفياتهم الايطالية لها علاقة بذلك؟ كل عضوا فيهم من اداء المغني الى عازف الجيتار جون بيتروشي الذي يعزف الجيتار باسلوب لا يصدق حفلة آم استديو فلن تستطيع التفريق بينها والذي يعتبرة النقاد رقم واحد في هذا القرن (بجدارة) فهو من النوع الذي يلهمك لاعتزال الموسيقى لانك ستدرك حتما انك مهما حاولت فلن تستطيع فهو عبارة عن احساس مجسد في جيتار ———————————————————- محمد السبيعي

سيد الجنائز .. ياسوناري كواباتا.mp356.41 MB

قصة سيد الجنائز للياباني ياسوناري كواباتا ———————————————————— قبل سنوات اشتريت مجموعه كبيرة من الكتب الورقية* اون لاين، وصلني الطرد بعد اسبوعان، كان طردا ضخما، كتب منوعة غالبيتها مسرحيات وروايات، وكان من ضمنها مجموعة قصصية للياباني الحائز على نوبل للاداب كواباتا، ولا اعلم الى اليوم ما سر اختياري مجموعتة لتكون اول عمل اشرع بقراءته من جميع كل تلك الكتب، *** ومن اول سطر شدني سحرة، كان رقيقا كنهر، كتساقط الاوراق، كغرفة جدي، ** هل يمكن ان يصبح البيان رسما؟ كان من ارق الكتاب الذين قراءة لهم في حياتي، كواباتا يمتلك طاقة أنثوية فائضة عن الحد، لا اتصور انها توجد عند سواه، فكلماته تشبة الشعر عند نزار قباني، تجلب الطمئنينه للنفس، هو التجسيد الحرفي لرهافة الحس، *** وبعد ان التهمت كتابة في نفس الليلة، قضيت بعدها ساعات اقراء عنه في عالم الشبكة العنكبوتية، اشاهد مقابلات له، كان كما تصورته السيجارة لا تفارقه هادئًا جدا، يلبس الكيمونو، يتكلم بكلمات قصيرة توحي بالثقة، *** قراءة عن : تاريخ حصولة على جائزة نوبل كان عام ١٩٦٨ وتاريخ انتحاره عام ١٩٧٢ يعتبر كواباتا اول ياباني في التاريخ يحصل على جائزة نوبل للاداب، يقال ان سبب انتحاره هو حزنه الشديد على فراق صديقة الروائي الياباني يوكويو ميشيما* الذي ايضا ترشح لنوبل للآداب ثلاث مرات وانتحر عام ١٩٧٠ باسلوب الهاراكيري بعد فشلة في محاولته الانقلاب على الحكومة اليابانية، *** واليوم اقدم لكم قصة سيد الجنائز بصيغة صوتية باداء اكثر من رائع، ليكون كمقدمه مبسطة لكم في عالم هذا الرجل الذي ترك لنا بصمة فنية لن يمحيها التاريخ، ——————————————————— *الكتب الورقية :(لا ازال الى اليوم افضلها على الكتب الالكترونية على الرغم من توفر قارئ الكتب الإلكترونية عندي، يربطني مع الكتاب الورقي علاقة خفية حميمية تاريخية على الاقل استطيع ان استنشق من عبقها ان اشعر بدنو او بعد روح المؤلف مني، مع الكتب الالكترونية لا اشعر بهذا ابدا كانها كلمات بلا روح ) ——————————————————- **يوكويا ميشيما: هو روائي ياباني ولد لعائلة نبيلة تنتمي الى طبقة الساموراى يعتبر من الكتاب المثيرين للجدل في تاريخ اليابان قراءة له مجموعة من الروايات ، اسلوبة غزير وعميق الدم والجنس قطبان لا ينفصلان عندة اسلوبة قريبا جدا من الروائي هاروكي موراكامي، ولكن بمواضيع وقوالب مختلفة، بشكل جذري هو أكثر جراءه واقرب إلى الوحشية، ——————————————————————- محمد السبيعي

photo content

syndenes magi.mp328.38 MB

العرب في ايسباك ————————————————————- الموسيقى التجريدية في النرويج، مزيج مخلوق في الجنة، (أو بالأحرى فالهالا)، على الرغم من
العرب في ايسباك ————————————————————- الموسيقى التجريدية في النرويج، مزيج مخلوق في الجنة، (أو بالأحرى فالهالا)، على الرغم من فيضان فرق البلاك ميتل في تلك المنطقة، حيث يعتبر ظهور فرق كعرب في ايسباك في عصرنا الحديث، امر غير مالوف، ان تجد فرقة تقرض الموسيقى بسحر يشبة الخطيئة، تعزف الموسيقى بطريقة كلاسيكية قرمزية، بابتكار متناسق متالق يشبة الجوقة، موسيقى تحرق النجوم في السماء، ، لا استطيع حتى تشبيههم بفرقة بعينها، فهم عبارة عن مزيج جميل بين البينك الفلويد وجينيسيس، البوم طوله خمس واربعين دقيقة يحترم ليس فقط اذنك بل وعقلك، ——————————————————- محمد السبيعي

ربما تكون أعنف صدمة في حياتي **** ومشينا في صمت كانت عيونها تقول لي أتعلم ما يميز اليوم عن سواه أنة الأخير أنة الفراق وغداً سأكون بين السحاب كانت عيوني تقول بدورها أتعرفين ما أكثر شيء يخيفني المسافة الخطوتين *** وجدت نفسي معها في محطة القطار المنظمة والنظيفةً كصيدلية توقفت ونظرت باتجاهي إلى عيني بالتحديد التي كانت حمراء ومنتفخة ومن نظرتها تلك فهمت أنة قد حان الوداع لم استطع الاحتمال الم في اعماقي في صدري بالتحديد أشعر بتمزق وحرارة أشعر باختناق اريد ان اتنفس اريد هواء الكثير من الهواء هطل هتان خفيف ومن ثم مطر متقطع ومن ثم مطر غزير الناس من حولنا تفرقت كالنمل بقينا وحدنا تحت المطر أنا ,,, وهي دون مظلة سمعت صوت كمان كان آتيا من السماء ضممتها في محاولة يائسة لإيقاف الزمن كان عطرها الانجليزي يسبح من خلالنا شعرت بجسدها النابض بتنهداتها بانتفاخ هضبتيها والبلل على معطفها الخريفي اعتذرت منها بحرقة على كل شيء ومسحت هي على خدي وهي تعتذر وقبلت مكان الصفعة همسة بكلام لم افهمه *** واختفت داخل القطار أخذت تلوح لي بصمت ,,,,,وبحزن !! *** أصبحت بعيدة,,,, وغريبة وحولها أناس مقاعد كثيرة فوقها اطفال أغلق الباب وصار بيننا ضباب زجاجي وسحاب أبيض *** أصبحت …. وحيداً يا ترى أذاقت طعم الملوحة في وجنتي أم ذاقت طعم المطر --------------------------------------------------------------------------------------------------------- محمد السبيعي

في الكرسي المقابل لي كانت هي تنظر نحوي من دون أن تنطق بكلمة كان صمتا جذابا ,,ملفتاً,, عميقا,, عاليا كجبل سر من أسرار الكون لا يستطيع فك طلسمه أعتى الدراويش بعد صمت ثقيل قالت وهي تنظر الى الكوب البلاستيكي الشفاف : محمد اليوم اردت ان اراك لأحدثك بأمر... مهم قلت:أخيرا قالت بجدية دخيلة على طبيعتها: ارجو منك ان تدرك كل كلمة سأقولها لك قلت باستغراب: ساحاول بعد تردد مسكت يدي اليسرى بقوة بكلتا يديها ربما لتجد معنى فيها يدها باردة نظرت أخيرا الى وجهي حين قالت : حسنا .... محمد ….اريدك ان... تسافر الى بلدك وان ...... تنساني . لا شعوريا ضحكت ضحكت من قلبي ضحكت لنصف دقيقة رفعت يدي من يديها لأغلق فمي قلت: لم اكن اعلم انك تملكين حس عالي في الكوميديا نظرت الي نظرة لها معنى قلت لها من دون أن اتلعثم أو ارتبك : سحقا لك .... انت هي بلادي قالت: محمد ..ارجوك …..افهم .... لم انت عنيد هكذا .... قلت لها : مثلك تماما اتذكرين ان سقطت من شاهق دائما اسقط اليك أي مزحة هذه لا اعلم مالذي جرى لك منذ اربعة شهور وانا الاحظ انت ابدا لا تنامين معي ولا تقبليني لحجج لا افهمها هل تعلمين كم مرة شعرت باني لا اطاق هل رائحتي كريهة إلى لهذا الحد لم أحاول حتى معرفة سبب ذلك قلت اتركها وشأنها … اثق فيها …. على الرغم انك كل يوم تبنين قوقعة أكثر قسوة حول نفسك واليوم الذي نتقابل فيه أخيرا لنذيب الجليد يكون يوم الفراق هل تعلمين متى كان اخر يوم حتى مشينا مع بعضنا هكذا دون هدف اتريدين ان اصفعك قالت : محمد …. في يوم ما سوف تدرك ثم قالت بتردد واضح ولكن باصرار : أحتاج أن أكون بمفردي هذه الفترة (أرى دموع في الأفق) قلت لها : ما هذا الهراء اذا كنتي تمزحين ارجوك توقفي فانا لم اعد احتمل مزاحك قالت بعصبية حادة : انا لا امزح بأمر كهذا قلت : بالطبع لي حق الرفض أو القبول وانا اختار الرفض قالت : ارجوك اريد ان أكون لوحدي هذا كل ما اطلبة منك قلت بتحد : هل وجودي شر في حياتك ؟ قالت : يا لك من احمق اسعد لحظات حياتي قضيتها معك قلت: إذا ضعي نفسك في مكاني لأن أجمل أيام حياتي أيضا معك (كنت بداخلي أشعر وكأنني في جحيم يكبر كل لحظة اريد الهرب منه هل فعلا الذي اسمعه حقيقة هل فعلا حان وقت الفراق أي لعنة هذه شعرت بالخوف خوف حقيقي على الرغم اني لم اظهر ذلك) قلت لها بتردد واضح: سوف انفذ ما تقولين ولكن اريد سببا اذا كنت تريدين مساحة ان تكوني لوحدك افهم ذلك..بل واحترم خصوصيتك ولن أزعجك بعد اليوم ولكن نخرج في نزهة في يوم جميل كهذا لتقولي لي مثل هذا هكذا من دون سبب وفجأة سألتها : هل يوجد احد في حياتك ؟ قالت : ثق في نفسك اكثر لا يوجد احد في حياتي قلت: إذا لماذا ؟ قالت: ربما في يوم ما اشرح لك … اليوم لا استطيع قلت : نحن في ذلك اليوم اذا .. أريد شرحا ووعد مني سوف اخرج من حياتك الآن قالت : محمد …ارجوك…لا استطيع قلت بتهكم: لماذا حتى تتعبين حالك بلقائي لتقولي لي نفترق اذا كنت فعلا تريدين ان ننهي علاقتنا فقط امسحيني من حياتك لا تنسي انا مجرد مسلم عربي حقير لا يحمل في دمائه أي عرق آري وفجاة صفعتني بقوة وصوت سمعه كل من كان حولنا وقالت وهي ترتجف وزبد في فمها: كيف تجرؤ أيها المغرور الحقير ملحد مثلك لن يفهم لأنك أبله لن تدرك كم اكن لك من مشاعر اوه صحيح أنت فقط تعيش في هذا البعد ففي خيالك المحدود لا وجود للمشاعر فقط غرائز حيوانية لأجل البقاء أليس هذا ما يقوله صديقك الدوكينز وبالمناسبة انا لا اطيق رائحتك فهي تذكرني في نظرتك لذاتك التي تكرهها لم أستطع الإجابة ثم أخذت في البكاء بحرقة حقيقية لدقائق وهي تعتذر نهضت من مكاني لاكون قريبا منها وضعت يدي فوق شعرها وظهرها أصبح الجو كئيبا كل شيء تحول فجأة الى لون رمادي بالنسبة لي قلت بعد تردد ثقيل اسف لم اكن اقصد اي شيء مما قلت انا فقط اردت سببا اي سبب فشرعت في استفزازك كما تريدين لن تريني بعد اليوم إذا كانت هذه رغبتك ** وقبل ان اتركها سمعتها تنادي بتردد وهدوء ان انتظر جلست بجانبها عدلت من جلستها نظفت انفها بمنديل بني اللون كان وجهها احمر ثم اخرجت ملف كرتوني كان في حقيبتها يحمل أوراقا كثيرة أخرجت ورقة صفراء من بينها كانت ورقة مكتوبة بلغة لا افهمها في منتصفها صورة مجسم لجسم انسان علامات وكلمات كثيرة ودوائر و ارقام مكتوبة بخط اخضر لم افهم كلمة واحدة لم استطع حتى رؤية ما كتب قلت بغباء : ما هذا قالت: كنت أعلم أنك عنيد احمق تريد السبب هذا هو السبب قلت لم افهم … بهدوء قالت : محمد انا (مريضة) مصابة باللوكيميا قلت باستغراب لوكيميا!! ما معنى لوكيميا قالت: سرطان في الدم (ماهذا الكابوس قريبا سوف انهار اذا كان هذا مزاحا فهو ثقيل جدا لن اسامحها عليه ) قلت : ما هذا الهراء وهنا سقطت دموعي كل هذا الكذب فقط لاتركك

دموع ومطر - قصة - محمد السبيعي - خاصة بمجلة ألف ---------------------------------------------------------------------------------------------------- هي فقط جزء من الذاكرة سنتان منذ لقاء المطر كانت مدينة اوراقها صفراء ومزعجة كما هي عادة المدن السماء ملبدة بغيوم تنبأ عن تغير في مزاج الإله تلالوك نظرت إلى ساعتي هدية جدي كانت تشير إلى الثالثة بعد الظهر الليل ما زال بعيدا *** تمشي بجواري وكما العادة تسبقني بخطوتين ليس فقط بالمسافة بل بكل شيء دائما بيننا خطوتين احاول ان اجاريها في الإيقاع سحقا كل يوم لها إيقاع *** في الآونة الأخيرة أصبح من النادر لها أن تتحدث وان تكلمت فكلماتها ذات بعد لا ينتمي إلى عالمنا كأن شبح من الشرود طغى عليها كأنها توشك على الانتحار أحيانا اشعر بانها أصبحت جسد اما عقلها,,,, ليس له مكان بيننا فقدت الكثير من وزنها تكاد ان لا تاكل كيف استطاعت أن تتقن أربع لغات وطبيعتها الصمت كان من عادتها أن تترجم مشاعرها فقط عندما تعزف على البيانو هنا تتحول الى أنثى أخرى كانت تمتلك موهبة مخيفة *** كنا في أحد الشوارع الجانبية الكئيبة والهادئة بعيداًعن ضوضاء المدينة كان هدوء غريباً لدرجة أنك تشتاق إلى نباح الكلاب توقفت فجأة عند ناصية أحد المقاهي وأخذت تنظر من خلال الزجاج إلى كراسيه البيضاء و الإضاءة البنفسجية في الداخل عندها قرأت في عينيها هذا الطلسم : (كل شيء تغير : اللوحة هناك ,النادلة,الإضاءة الصفراء أكواب الزجاج ,, حتى انا ) *** ولجنا مجمع تجاري قديم كان وجودة لا ينتمي الى المكان ولا حتى الزمان قالت بصوت خافت: كان ابي يأخذني الى هنا قبل سقوط الجدار لتناول الايس كريم عند المدخل كان يوجد بيانو أسود ضخم كان بارزا ًودخيلا على المكان اللون الأبيض هو اللون السائد هنا جلسنا في قسم المطاعم مطاعم من الدرجة المتوسطة المصطفة بجانب بعضها مقابل طاولات وكراسي رتبت بشكل متوازي الأضلاع الطاولات بلاستيكية بيضاء والكراسي متعددة الألوان غير مريحة كان يوجد لوحة صفراء مكتوب فوقها " اخدم نفسك بنفسك يوجد عدد لا بأس به من النساء ونسبة قليلة من الرجال كانوا جميعا كئيبين يشبهون الجليد أشتريت كوبين من عصير الليمون بالنعناع وكالعادة كلن رشف من كأس الأخر *** في الطاولة المقابلة لنا جلست فتاة عشرينية ذات شعر قصير تنظر إلي كأني لوحة انطباعية لأدوارد مانية كانت شقراء جداً أجزم أنها من شمال أوروبا لعيونها لون ازرق يذكرك ببحيرة اسطورية عند الفجر كانت بنظراتها تلك كأنها تعرف من أكون بدت تراودني فكرة أننا فعلا التقينا لكن في عالم آخر,, وفي زمن آخر,, وفي جسدين آخرين يا ترى ما لون الزغب فوق شيئها ***

photo content