قُربى
الذهاب إلى القناة على Telegram
Owner: @maaias79 Group link: https://t.me/qourpaa https://ngl.link/ayamedhat86008
إظهار المزيدلم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
2 204
المشتركون
+124 ساعات
-157 أيام
-1530 أيام
أرشيف المشاركات
2 203
لا تسعفُني طاقتي لمواصلةِ المَسيرِ، ولا أملكُ الخيارَ في الرجوعِ،
ولا تتحمَّلُ قدماي الوقوفَ في المنتصفِ..
عالقةٌ بين بدايةٍ قُطِعَ منها شوطًا طويلًا، ونهايةٍ تحتاجُ نَفَسًا أطولَ،
عالقةٌ في لحظاتٍ الانسحابُ منها صعبٌ، والبقاءُ فيها للمحاولةِ أصعبُ.
وليس عندي إلا أن أقولَ:
الحولُ منك والقوَّةُ منك..
فأخرجني من حولي وقوَّتي إلى حولِك وقوَّتِك.
- سمر إسماعيل.
2 203
كل حاجة بتيجي من ربنا جميلة جدًا، فجأة بتشعر إنك مُصالح الدنيا كلها، وحابب حياتك.
سبحانك يا الله، هي نفس الحياة ونفس الدنيا ونفس الروتين، لكن قادر في لحظة تغير قلوبنا وتهديها وترضيها وتساعدنا نشوف الجمال في كل شئ بسيط حوالينا، هنا بندرك إننا مش محتاجين نملك الدنيا كلها علشان نكون مبسوطين، كل اللي محتاجينه رضا ربنا.
اللهم اكتبنا ممن "رضِيَ الله عنهم، ورضوا عنه".
2 203
الحقيقةُ الثابتةُ في هذه الدنيا أنَّ اللهَ على كلِّ شيءٍ قدير ...
فلو توقَّفتِ الأسبابُ كلُّها، واستحالَتِ الحلولُ في أعينِ الناس، فإنَّ اللهَ قادرٌ على أن يُغيِّرَ كلَّ شيءٍ من أجلِ دعوةٍ صادقة، أو رجاءٍ سكنَ قلبَك، أو أمنيةٍ تمنَّيتَها ولم تُفصحْ بها لأحد ...
وتخيَّل أنَّ ربَّك الكريمَ لا يُضيِّعُ مَن أحسنَ الظنَّ به،
ولا يردُّ مَن أقبلَ عليه صادقًا.
فاسألْه، وتمنَّ، وألحَّ في الدعاء؛ فإنَّك تسألُ أكرمَ الأكرمين، وأرحمَ الراحمين ...
2 203
مازالت تؤنسني مقولة الرافعي "يجعلُ الله الهموم مُقدّماتٍ لنعمٍ مخبوءة"
مازلت أؤمن بأنها مهما ضاقت فهي في النهاية ستُفرج من حيث لا نحتسب، وبأنّ العُسر حتمًا سيتبعه يُسر، وأنّ البلاء لا يأتي دون لطف، وأنّ الصبر مهما طال سيتبعه جبر!
مازلت أؤمن بأنّ القادم سيمحي آثار السابق
وأنّ الله سيعوّضنا عما مررنا به
وسيعطينا حتى نرضى.')
2 203
يوم ما هتلبسي الخمار او وتوسعي من لبسك
افتكر انك هتعملي احسن قرار وانجاز في حياتك هتفتكري طول عمرك
اولا: لانك هتطيعي كلام ربنا
ثانيا: هتكوني مرتاحه نفسيا
هتعرفي تصلي في اي مكان تروحيه
هتكسبي احترام الناس ليكي ولاهلك
هتخلي اي شاب يغض بصره عنك غصب عنه هيحترمك
كل اللي هيشوفك هيفتخر لاهلك وانك بنتهم خايفه عليهم
افتخري بحجابك ولا تخدعي بجمله (عيشي سنك) فلا حياه بعيده عن طاعه الله
حاولي بكل الطرق تخففي من الميكاب واقتنعي بكلام ربنا {لَقُدٍ خِلَقُنِآ آلَآنِسِآنِ فُيَ آحًسِنِ تٌقُوٌيَمً}
البسي واسع عشان تحافظي على كرامتك وكرامه اهلك وكرامه البيت اللي اتربيتي فيه
البسي واسع عشان لما تمشي قدام شله شباب تلاقيهم بيوسعوا الطريق كانك ملكه ماشيه في قصرها
2 203
"كل مؤذي سيؤذى ؛ إنها الأيام."
كُل ساقيٍ سيسقى بما سقى، و لا يظلم ربك ٲحدآ .. الدنيا ستدور؛ و المشاهد ستعاد؛ و الأدوار ستتبدل .. من قهرَ سيُقهر، ومن ضرَّ سيُضر، ومن ظلمَ سيُظلم، ومن عابَ اُبتِلى "فإن الله يمهلُ ولا يُهمل .. يوماً ما ستفهم أن الدنيا تدور ثم تعود و تقف عندك؛ لتفعل بك ما فعلته بغيرك، كما تدين تُدان "وتلك الأيام نداولها بين الناس"..
”العداله الربانيه"
2 203
مؤخرًا بقيت بخاف أوي لما أشوف حد سواء معرفة شخصية أو سطحية بيكتب كثير انه حزين، مكتئب، مضرور من شيء، مكروب أو في ضيق.
تفقدوا اخوانكم دايمًا، كلموهم و اسألوا عن أحوالهم، حدثوهم بكلام طيّب، طمنوهم بوجودكم معاهم ماتسيبوش حد حزين ومكروب لوحده دا حتى الفعل دا من السنة وتؤجر عليه.
2 203
"كل مشاهد الحنية تُدمع عيني،
لأنّي و رغم حنيتي المفرطة.. كُل الاشياء تقسو عليّ."
- دينا إبراهيم
2 203
متىٰ يأمن الإنسان!
يخاف ألا يأتيه ما يريد، ثم يخاف أن يؤذيه إذا ملكه.
يخاف فوات الأشياء، ثم يخاف فقدها إذا ملكها.
يخاف أن يمرَّ العمر،
ويخاف أن يقف هو في منتصف الطريق ويقف العمر مع وقوفه.
هو خائف..
دائمًا خائف،
لا لشيء إلا لكونه إنسانًا..
يا ربّ،
آمِن روعاتي.
2 203
فُؤادي لَم يَعُد يا رَبِّ يَقوَىٰ
علىٰ غَفَلاتِه وعلىٰ ذُنوبي..
فهَبْ لي مِن لَدُنْكَ رِضا وتَقوَىٰ
وجَنِّبْني الغَوَايةَ في دروبي!.
2 203
إنَّ القلبَ إذا ذاق طعم عبادةِ الله والإخلاص له، لم يكن عنده شيءٌ قَطّ أحلىٰ من ذٰلك ولا ألذ ولا أمتع ولا أطيب. والإنسان لا يترك محبوبًا إلَّا بمحبوب آخر يكون أحب إليه منه، أو خوفًا من مكروه، فالحب الفاسد إنما ينصرف القلب عنه بالحب الصالح أو بالخوف من الضرر.
ابن تيمية | العبودية.
2 203
بلاش حالة الشَّلل الفِكري اللي بِتجيلك: أَختار إيه؟
ومعرفش أعمل إيه، وممكن أضيع، هو أنت في الهوا؟
أين الله!
حتي لو إختارت غلط، هتُبَصَّر.
أنت مش ماشي في الطريق لوحدك..
معك معية الله.
- د/ أحمد عبد المنعم
2 203
مش هتلاقي أجمل ولا احسن من اختيارات ربنا لحياتك ، كل حاجه بتحصل هتعرف في الاخر انها بتصب في صالحك حتي لو انت مش عارف و مش مدرك دا وقتها ، كل الخير و الحكمه بجد في تدابير ربنا
بتفضل تخطط و تندم و تزعل علي حاجات راحت و مجاتش .. و في لحظه و بأبسط الطرق بتلاقي ربنا بيراضيك من اتجاه تاني خالص
اتأكد ان ربنا مبيأخرش عليك حاجه او يحرمك منها الا عشان يهاديك بحاجه احسن و اكبر بكتير بس الصبر و حسن الظن بيه ..
متحسبوهاش ، ربنا حساباته دايماً أجمل و أنفع 🖤
2 203
ندعوا الله أن يَمن علينا بالخِفة، والسَّكِينة التي تُعِيننا علىٰ مُكابدة متاعب الدُّنيا، ووَحشة الطَّريق..
وأن يرزقنا نصيب وفِيرًا من الأُنسِ والطمأنِينة؛ حتى لا تَغلِبنا الدُّنيا، وأن يُبعدنا عن كلِّ ما يُضِرنا ويُرهقنا،
آمين:)
2 203
هيقبلك، مهما عملت هيقبلك، هيقبلك وهيفتح لك أبواب كتير بس أنت إرجع له، إرجع له وقُل له إقبلني يارب.
- د/ حازم شومان.
2 203
'' لعلّه خير.. فربّ الخير لا يأتي إلا بالخير. ''
لازم يبقا أسلوب حياتك مبني على الجمله دي، ومهما كان حظك قليل في أي أمر من أمور الدنيا خليك راضي.
سيدنا عمر قال: ستمضي أقدارك على كل حال، فاجعلها تمضي وأنتَ عنها راضٍ؛ فَلَرُبما ثوابُ رضاكَ يُرضيك.
وما تنساش إن كل ما شَقَّ على النفوس مُكَفِّر للسيئات!
"فاصبِر إنَّ العاقبةَ للمُتَّقين."))
2 203
"رأيتُ آثار رحمتك في كُل شؤون حياتي، ما عادت يدي خائبة يومًا، تُعطيني قبل السؤال، وتجود عليّ بأكثر مما سألت..
لستُ أهلًا لتبلغني رحمتك ولكنّ رحمتك أهلًا لتبلغني، فلا تقطعها عني لحظة."
- هاجر عبدالوهاب
2 203
هيئـة مُلتـزم والقلـب واللـهِ يُجاهـد ..
يـاربّ أصلِـح سَرائِرُنـا ..
نعـوذ باللـه مـن أن يمدحنـا النـاس شرقـاً وغربـاً ونحـنُ عنـد اللـه لا شـيء .
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
