ar
Feedback
لَعلِّي أَنجو | مُرتضَىٰ

لَعلِّي أَنجو | مُرتضَىٰ

الذهاب إلى القناة على Telegram

﴿وَ آخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلاً صالِحاً وَ آخَرَ سَيِّئاً عَسَى اللَّـهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ - مدونة شخصية - أُنشِئَت: ٢١ شَهرُ رَمَضَان ١٤٤٧ه‍

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
315
المشتركون
-124 ساعات
+37 أيام
+330 أيام
أرشيف المشاركات
Repost from N/a
W3r7jsdhGYI.m4a23.77 MB

محتاج لدعائكم اخواني 🙏.

0:55 3:04 5:31

أدب الحزن الحسيني في شهر محرم في روايات أهل البيت (عليهم السلام)
+3
أدب الحزن الحسيني في شهر محرم في روايات أهل البيت (عليهم السلام)

wYOKNybFDsM.m4a4.60 MB

وروي عن الرضا(عليه السلام) قال: إنّ المحرّم شهر كان أهل الجاهلية يحرّمون فيه القتال، فاستحلت فيه دماؤنا، وهتكت فيه حرمنا، وسبي فيه ذرارينا ونساؤنا، وأضرمت النيران في مضاربنا، وانتهب ما فيها من ثقلنا، ولم ترع لرسول الله(صلّى الله عليه وآله وسلّم) حرمة في أمرنا! إنّ يوم الحسين أقرح جفوننا، وأسبل دموعنا، وأذلّ عزيزنا، بأرض كرب وبلاء، وأورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء، فعلى الحسين فليبكِ الباكون، فإنّ البكاء يحطّ الذنوب العظام..

وعن الامام الصادق (عليه السلام) قال : لما قتل الحسين (عليه السلام) بكت عليه السموات السبع ومن فيهن من الجن والانس والوحوش والدواب والاشجار والاطيار ومن في الجنة والنار وما لا يرى كل ذلك يبكون على الحسين ويحزنون لاجله الا ثلاث طوائف من الناس فأنها لم تبكي عليه ابدا فقيل فمن هذه الثلاثة التي لم تبك على الحسين (عليه السلام) فقال هم : اهل دمشق واهل البصرة وبنو امية .

وروي عن الريان ابن شبيب قال : دخلت على الامام الرضا (عليه السلام) في أول يوم من المحرم فقال لي يا بن شبيب أصائم انت؟ فقلت إن هذا اليوم هو اليوم الذي دعا فيه زكريا ربه فقال رب هب من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، فاستجاب الله تعالى له وأمر الملائكة فنادت زكريا وهو قائم يصلي في المحراب أن الله يبشرك بيحيى، يا بن شبيب إن المحرم هو الشهر الذي كان أهل الجاهلية يحرمون فيه القتال لحرمته، قما عرفت هذه الأمة حرمة شهرها ولا حرمة نبيها، لقد قتلوا في هذا الشهر ذريته وسبوا نسائه وانتهبوا رحله، فلا غفر الله لهم ذلك. يا بن شبيب إن كنت باكيا لشيء فابكِ الحسين بن علي بن أبي طالب، فإنه ذبح كما يذبح الكبش وقتل معه من أهل بيته ثمانية عشر رجلا ما لهم في الأرض شبيه، ولقد بكت السماء والأرض لقتله ولقد نزل إلى الارض من الملائكة أربعة آلاف لنصرته فلم يؤذن لهم فهم عند قبره شعث غبر إلى أن يقوم القائم (عليه السلام) فيكونون من أنصاره وشعارهم يا لثارات الحسين.. يا بن شبيب لقد حدثني أبي عن جده (عليه السلام) أنه قال: لما قتل جدي الحسين (عليه السلام) أمطرت السماء دما وترابا أحمر، يا بن شبيب إن سرك أن تلقى الله ولا ذنب عليك فزر الحسين، يا بن شبيب إن سرك أن تسكن الغرف المبنية في الجنة مع النبي (صلى الله عليه وآله) فالعن قاتله، يا بن شبيب إن سرك أن تكون معنا في الدرجات العلى من الجنان فاحزن لحزننا وافرح لفرحنا وعليك بولايتنا فلو أن رجلا أحب حجرا لحشره الله معه يوم القيامة.

وعن الإمام الرضا (عليه السلام) قال: كَانَ أَبِي إِذَا دَخَلَ شَهرُ المُحَرَّمِ لَا يُرَى ضَاحِكاً، وَكَانَتِ الكَآبَةُ تَغلِبُ عَلَيهِ حَتَّى يَمضِيَ مِنهُ عَشَرَةُ أَيَّامٍ، فَإِذَا كَانَ يَومُ العَاشِرِ كَانَ ذَلِكَ اليَومُ يَومَ مُصِيبَتِهِ وَحُزنِهِ وَبُكَائِهِ، وَيَقُولُ هُوَ اليَومُ الَّذِي قُتِلَ فِيهِ الحُسَينُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ.

اهم شي السلام النفسي "الرضا" والقلب المطمئن "التسليم" لا تخلون اي شي دنيوي يسلبكم هاي النِّعَم

ما يَفْعَلُ اللَّـهُ بِعَذابِكُمْ إِنْ شَكَرْتُمْ وَ آمَنْتُمْ وَ كانَ اللَّـهُ شاكِراً عَلِيماً ()
[النساء : ١٤٧]

عظمة اجر تسبيح مولاتي فاطمة -صلوات الله عليها-
سماحة الشيخ عبدالكريم الحائري

Repost from N/a
اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَىٰ نَفْسِي بِمَا تُعِينُ بِهِ الصَّالِحِينَ عَلَىٰ أَنْفُسِهِمْ، وَلَا تَرُدَّنِي فِي شَرٍّ اسْتَنْقَذْتَنِي مِنْهُ، يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ.

الحمدلله ... كذلك تشرّفت بالسلام على سماحة الشيخ عبدالكريم الحائري -حفظه الله-
الحمدلله ... كذلك تشرّفت بالسلام على سماحة الشيخ عبدالكريم الحائري -حفظه الله-

دعاء طلب الرزق (تعقيب صلاة العشاء)

وَلا تُعَنِّني بِطَلَبِ ما لَم تُقَدِّر لي فيهِ رِزقاً، فَإنَّكَ غَنيُّ عَن عَذابي وَأنا فَقيرٌ إلى رَحمَتِكَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ وَجُد عَلى عَبدِكَ بِفَضلِكَ، إنَّكَ ذو فَضلٍ عَظيمٍ.

Repost from N/a
مَلكْنا فكان العَفْو منَّا سَجيَّةً فلمَّا ملكْتُمْ سالَ بالدَّمِ أبْطَحُ وحَلَّلْتُمُ قتلَ الأسارى وطالَما غَدوْنا عن الأسْر
مَلكْنا فكان العَفْو منَّا سَجيَّةً فلمَّا ملكْتُمْ سالَ بالدَّمِ أبْطَحُ وحَلَّلْتُمُ قتلَ الأسارى وطالَما غَدوْنا عن الأسْرى نَعفُّ ونصفَح فحسْبُكُمُ هذا التَّفاوتُ بيْنَنا وكلُّ إِناءٍ بالذي فيهِ يَنْضَحُ