شهد نوال
الذهاب إلى القناة على Telegram
إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
218
المشتركون
+424 ساعات
+87 أيام
+930 أيام
أرشيف المشاركات
217
فظللّتُ..
لا أملٌ يسامرني على الدربِ
الطويلِ فيضيءُ ساعاتي،
ولا ذكرى من الأمسِ الجميلِ.
رباهُ.. والعشرون من عمري
تسيرُ إلى الذبول
بدر شاكر السيّاب
217
"وأسألُ الريحَ التي مرّت بكم
أما حملت من العبيرِ ما يُنعِمُ؟
سُقيتُ من ذاك الغرامِ مدامعًا
فليتَ ما ذُقتُ من الوجدِ تُقسِمُ
فإن غبتمُ… فالروحُ عند دياركم
تبيتُ شوقًا، والحنينُ بها مُخيَّمُ"
217
Repost from N/a
وكُلَّما قُلتُ هذا مُنتهى تَعَبِي
عُدتُ اشتعلتُ، كأنِّي أوَّلُ السَّفَرِ
- حيدر ستَّار
217
اهٍ من هذا الليلِ المُرّ،
اهٍ تتلوها آهٍ…
ليلٌ يجرُّ وجعًا مُستمرّ،
يتعذّبُ فيه الصدرْ،
وقهرٌ يُكسِرُ الصبرْ،
نارٌ تُبعثرُ الفكرْ،
ونُشيّعُ الحلمَ إلى القبرْ،
إلى قبرٍ في داخلِنَا،
فيه دمعُنَا، فيه قهرُنَا،
فيه كلُّ ما أوجعنَا،
فيه خوفُنَا…
خوفُنَا من ماضِينَا،
الذي فيه هرمنا… وانتهينَا،
اهٍ… ثمّ اهٍ من ليالِينَا،
ليالٍ هدَّت أجسامَنَا،
وسرقت منّا ما تبقّى فينَا.
_شهد نوال
217
قُتلت الطفلة البريئة،
جروها من يديها،
دفنوها،
وشَيّعوها.
ومن تحت التراب،
ولدت عجوزٌ،
تعرفُ قذارةَ هذا الدنيا اللعينة.
_شهد نوال
217
عيسى صُلب، كما يقول المسيح..
بحق الجحيم !
أما صُلبنا نحن؟
كلُّ على طريقته،
عُلقنا على خشبةٍ ليست لنا،
وجُلدنا بالسياط على قلوبنا،
كُتب علينا،
الصليب ميراثنا.
_شهد نوال
217
رباه !
البيتُ ميتٌ،
وموتاهُ يجرّون أجسادهم بلا أرواح،
مدفونون فيه تحت الأرض.
أيها الإله،
حتى العصافيرُ العاشقةُ على حافّةِ النوافذ،
ماتت من طولِ انتظارِ معشوقها.
الجميعُ موتى هنا يا إلهي،
ولا أحدَ يستحقُّ البكاء.
_شهد نوال
217
كتبنه وشكتبنه من كتــــابات
وكل الناس يدرون شكتبنه
حچينه وعبّرينه الذات للذات
حچي هواي حچيناه وسكتنه
وتمر بينه ليالي ابهمهن انبات
ويمر اگشر على حينة وكتنه
_صاحب الضويري
217
الشاعر يگول إنه يُظهر الصبر والثبات أمام أعدائه، مو لأن هو مرتاح أو قوي فعلًا، بل لأنه يخفي اضطرابه وألمه الداخلي
لأن لو عرفوا بحاله الحقيقي،
مراح يتعاطفون وياه، بل راح يفرحون ويتشفون بألمه
باختصار:
أكو وجع حقيقي، بس ما ينحچي…
مو لأن الوجع بسيط، بس لأن الناس ما تستاهل تشوفه
217
أَبكيكِ لَو نَقَعَ الغَليلَ بُكائي
وَأَقولُ لَو ذَهَبَ المَقالُ بِداءِ
وَأَعوذُ بِالصَبرِ الجَميلِ تَعَزِّياً
لَو كانَ بِالصَبرِ الجَميلِ عَزائي
طوراً تُكاثِرُني الدُموعُ وَتارَةً
آوي إِلى أَكرومَتي وَحَيائي
كَم عَبرَةٍ مَوَّهتُها بِأَنامِلي
وَسَتَرتُها مُتَجَمِّلاً بِرِدائي
أُبدي التَجَلُّدَ لِلعَدوِّ وَلَو دَرى
بِتَمَلمُلي لَقَد اِشتَفى أَعدائي
ما كُنتُ أُذخَرُ في فِداكَ رَغيبَةً
لَو كانَ يَرجِعُ مَيِّتٌ بِفِداءِ
لَو كانَ يُدفَعُ ذا الحِمامُ بِقوَّةٍ
لَتَكَدَّسَت عُصَبٌ وَراءَ لِوائي
بِمُدَرَّبينَ عَلى القِراعِ تَفَيَّأوا
ظِلَّ الرِماحِ لِكُلِّ يَومِ لِقاءِ
قَومٌ إِذا مَرِهوا بِأَغبابِ السُرى
كَحَلوا العُيونَ بِإِثمِدِ الظَلماءِ
217
Repost from N/a
يا زَمَاناً جَارَ حَتَّى
هَدَّ مِنْ صَبرِي رِحَابِي
أوصِدِ الأَبوَابَ خَلفي
لا تَقِفْ يَوماً ببابي
- حيدر ستَّار
217
الخامس من أيلول عام 2025
الساعة الرابعة فجرًا.
يا رفيقةَ الوجع،
أعلمُ أنّ الألمَ سيقتلني،
ويُقيّدُ يدي،
ويزجّ بي في سجنٍ مؤبّدٍ يُنهيني.
سيبتلعني في حفرةٍ تحتَ الأرضِ،
تدفنني، وتُسدلُ فوقي الترابَ،
كأنّ الأرضَ نسيت اسمي.
سيشنقني على مهلٍ، ويعودُ يبتلعني،
ويأكلني قطعةً بعد قطعةٍ،
دون أن يتركني.
هذا القهرُ لن يكتفي، سيدفنني حيًّا،
ويسوقني إلى الجحيم.
_شهد نوال
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
