- مسوَدَّة .
الذهاب إلى القناة على Telegram
- يكفي أنك تمرّ ولا تضُر.
إظهار المزيدلم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
207
المشتركون
لا توجد بيانات24 ساعات
-57 أيام
-530 أيام
أرشيف المشاركات
207
أنا دائمًا أختلف مع مصطلح " جحيم الوعي".
ممكن لو بدلنا وصرنا نقول " جحيم الجهل ، ونعيم الوعي" بتصير أصح وأقرب للواقع ،
لإن كُل الأشياء الي صابتنا وأثرت فينا بشكل عميق
وبتأثير سيء أنعكس عَ شخصياتنا ونفسيتنا وأحيان يوصل الأثر لصحتنا هو بسبب الجهل ..
إنحنا مش مدركين الأشياء الي نخوضها
هل هي صح بحق أنفسنا أو لا ؟
لأن لو كنا واعييين
بنعرف هل هذا الشيء بيفيدنا أو لا ..
صح الإنسان مايُخلق متعلم
ولولا الجهل الي مرينا فيه
ماوصلنا لهذا الوعيّ والنُضج
بس غلط جدًا نوصف أيام ما كُنا أشخاص
مُستغفَليّن ، ساذجين
والطيبة مننا تغلب كل شيء
بـ " نعيم " .. فَ الأصح نقول " نعيم الوعي"
لأن الحمدلله صرنا نفرق بين الصح والغلط
بدون ما نخوض تجارب ،
صرنا نعرف نهاية الأشياء السيئة قبل تبدأ
والأهم من هذا كله
صرنا نتخلى عن أي شيء يؤذينا ونختار راحتنا .
207
أَتَحسَبُ أنّي لَم أَرْكَ تَنظُرُ إليَّ؟
أم لَم أَرَ التِفاتَكَ نَحوي؟
أَتَخافُ أنْ تَفضَحَكَ عَيْناكَ،
فَتُخفي شَوقَكَ خَلْفَ نَظّارَةٍ؟
وأنا الّتي حَسَبتُ الدَّقائقَ لِأَراك،
ثُمَّ مَرَرْتَ كأنّي لا أعرِفُكَ.
207
لا عَجَبَ أنَّ العرَبَ تَدعو النِساءَ
بالحَريم، فالحَريمُ :
"ما حَرُمَ مَسُّهُ فلا يُدنىٰ مِنه.
207
قال الحسن البصري -رحمه الله- : من رمى أخاه بذنبٍ قد تابَ منه ابتلاهُ الله عزّ وجلّ به.
207
Repost from ـ مَلْجَأ.
بَريِد يُوم الجمُعه
-تذكيّر | الصَلاه على الرسُولﷺ .
-تذكِير | قِراءة سُورة الكهَف .
-تذكيَر | توجَد ساعٌه اسِتجابه .
-تذَكير | الدُعاء للأموَات .
متاح الآن! بحث تيليغرام 2025 — أهم رؤى العام 
