ar
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

الذهاب إلى القناة على Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
235
المشتركون
+324 ساعات
+67 أيام
+1430 أيام
أرشيف المشاركات
عُدنا و العودُ أحمدُ 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
+1
عُدنا و العودُ أحمدُ 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

في أعماق العقل معركة لا يراها أحد، أفكارٌ تتشابك كخيوطٍ من دخان، تلتفّ حول القلب حتى يختنق، وتنازع الروح بين منطقٍ باردٍ وإحساسٍ يصرخ. يحاول الإنسان أن يصمت، لكنّ ضجيج الأفكار لا يصمت أبدًا... فالعقل لا يرحم حين يثور على صاحبه. 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

يُقال: إنَّ السورةَ التي يأنسُ قلبُك بسماعها أكثر من غيرها، هي السورةُ التي جعلَ اللهُ لك فيها شفاءً، وطمأنينةً لا يعلمُ سرَّها إلا هو. فاستمعْ إليها بقلبك، فرُبَّ آيةٍ تُصلِح ما أفسدَه التعب. أمّا أنا... فلطالما وجدتُ في سورةِ يُوسُف سكينةً عجيبةً، وكأنّها تخاطبُ قلبي بلطفٍ لا يُشبِهه شيء، وأشعرُ أنَّ كلَّ حرفٍ منها يُلامسُ أعماقي. سورة يُوسُف نزلت على النّبيّ ﷺ في عام الحُزن، وهي السورة الوحيدة في القرآن التي رَوَتْ لنا قصة نبيّ كاملة، والله قال عنها "أحسن القَصص"، القصة بدأت بحُلم و انتهت بتفسير الحُلم، وهدفها في النهاية جاء في آية: ﴿ إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ﴾ سورة يوسف–آية ٩٠ 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

تفاعلوواا لُطفاً 🥰 عل هاد المنشور بشكل خاص 🥹 و على كل يلي قبله بشكل عام🩷

إلى كُلِّ مَن يَظُنُّ أنَّ الوُصولَ سَهل تذكَّر أنَّ خَلفَ كُلِّ نَجاحٍ، والدينِ أهدَيا عُمرَهما ليَصنَعاكَ. 🤍🩷🌷 منذُ أنْ فَتَحتُ عَينيَّ على هذهِ الحَياة، كانَ والدايَ النُّورَ الّذي يَهدي دَربي، والسَّند الّذي أتكِئُ عليهِ في ضَعفي، والدِّفء الّذي يَحتويني مهما اشتدَّت بُرودةُ الأيّام. تَعِبوا لأجلي كثيرًا، وسَهِروا الليالي كَي لا أتعثَّر، وبَذلوا ما يَملكون — وربّما ما لا يَملكون — فقط لِيَصنَعوا لي طريقًا يُشبِهُ أحلامي. تَحمَّلوا مِزاجيَّتي المُتقلِّبة، واحْتَوَوا صَمتي وضَجَري، وابْتَسَموا رغمَ ضِيقِهم حتّى لا أشعُر بِثِقلِ هُمومِهم. كانوا يُخفونَ وجَعَهم خَلفَ ابتِسامةٍ مُطمئِنّة، ويَبذُلونَ من قُلوبِهم قَبلَ أيديهم، فقط لأني ابنتُهم الّتي حَلِموا أن يَرَونَها سَعيدةً، واثقةً، مُحقِّقةً لذاتها. واليوم... وأنا أخطو خُطواتي في كُلِّيّةِ الطِّبِّ البَشَري، أشعُرُ أنَّ هذا الحُلمَ لَيسَ حُلْمي وَحدي، بل هوَ ثَمرةُ أعوامٍ من الصَّبرِ والتَّعب، ودُموعٍ سَكبتها أُمّي في الخَفاء، ودَعواتٍ همَسَت بها في جَوفِ الليل، ونَظراتِ فَخرٍ يَخبِّئُها أبي خَلفَ كُلِّ كَلمةِ تَشجيع. كُلُّ ما أنا عليهِ اليوم، هوَ امتِدادٌ لِتَضحِياتِهم، ولِحُبٍّ لا يُمكِنُ رَدُّهُ مَهما فَعَلت. وقد قَطعتُ عَهدًا على نَفسي — عَهدًا لا يُكسَر — أن أُحقِّقَ أحلامَهم كما أُحقِّق أحلامي، وأن أَجعَلَهم يَرَونَني في المَكانِ الّذي يَليقُ بِهِم، وأن أغمرَ قُلوبَهم بِالفَخرِ، كما أغمَروني دومًا بِالحُبِّ والطُّمأنينة. فَهَل تَظُنّونَ أنَّني سَأخونُ هذا العَهدَ مَعهُم؟ أنْ تَتَغيّرَ وِجهَتي في هذهِ الحَياة؟ أنْ أبتَعِدَ عن تَحقيقِ أحلامِهم وأحلامي؟ كَلّا، وألف كَلّا. سَأمضي بِكُلِّ ما أملِكُ من قُوّةٍ وإصرار، لأكسَبَ رِضاهم، ولأرسمَ على وُجوهِهم تِلكَ البَسمةَ الّتي تُعيدُ لِقَلبي الحَياة. سَأكونُ فَخرًا لَهُم لا عارًا عَلَيهِم، وسَأُحقِّقُ ذاتي وأبلُغُ أحلامي في الدُّنيا، لأفوزَ بِرِضاهم الّذي هو — بَعدَ رِضا الله — طَريقي إلى الجَنّةِ في الآخرة.🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

صباحٌ جميلٌ يحمل في أنفاسه طمأنينةً خاصة..🤍🩷🌷 صباحٌ يذكّرنا أن نبدأ يومنا بذكر الله، بتلاوة سورة الكهف، وبالصلاة على النبيّ ﷺ، وبدعاءٍ صادقٍ يخرج من أعماق القلب. وإن مرّ اسمي بخاطركم هذا الصباح، فاذكروني بدعوةٍ طيّبة،🥹🩷 فالدعاء من القلب يصنع المعجزات، و لكم بالمثل في كلّ دعوةٍ بإذن الله. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

Repost from بَليغٌ
- أصبحت خطواتنا مصيرية، وقراراتنا حاسمة، وأفعالنا نتائجها مردودة علينا.. أصبحنا نفكّر بمعزلٍ عن أهلنا، نختلف عنهم وننفصل منهم، ولا نلجأ إليهم، ونعلن أننا سنتحمّل عاقبة اختيارنا. أصبحنا لا نبكي بصوتٍ عالٍ لنحظى بربتةٍ وكلمةٍ عطوفة، بل نختبئ ونعالج أنفسنا بأنفسنا! أصبحنا لا نبوح، لا نطرق أبواب الأصدقاء، لا نعاتب على طول الغياب؛ لأننا أيضًا غائبون إلى حدِّ النسيان. لم تعد كل الأشياء تُغرينا، ولا كل القوالب تُبهرنا، بل ما عاد شيء يحرك معنى داخلنا إلا ما لامس صدقَ احتياجنا. ما عادت قلوبنا مفتوحة بلا امتحانٍ، ولا أنفسنا ممنوحة بغير ضمانٍ، لكن نفكر ألف مرة لمن نفتح قلوبنا، ومن يستحق أن يُمنح بعضًا منَّا! لقد أنضجتنا الأيام، ما عدنا كما كنَّا، ولا كشيءٍ منه.. صرتُ قويةً بقدر الألم الذي ذقته، واعيةً بقدر التجارب التي عشتها، رحبةً بقدر الأماكن التي ضاقت عليّ، وديعةً بقدر القسوة التي جرّبتها، مفتوحةَ العينين، ممدودةَ اليدين لهذه الحياة ككل.. في كل وقت، وفي كل ظرف، وعلى أي حال.
سمر إسماعيل.

.
ما زلتُ أخلقُ لنفسي الأسبابَ.. كيفَ أسيرُ خطوةً أخرى وقد تقرَّحتْ قدماي، وكلَّتْ من طولِ المسيرِ ساقي؟! كيفَ يستمرُّ قلبي بالنبضاتِ وكلُّ نبضةٍ تؤلمُه وتتعبُه؟! لماذا أفتحُ عينيَّ في كلِّ يومٍ لعيشِ يومٍ آخرَ من التعبِ والسعيِ الذي يطولُ دونَ أنْ أصل؟! لا خيارَ لي سوى خلقِ الأسبابِ ووضعِ الأضواءِ في نهايةِ الطرقِ المظلمة.. أنْ أسعى لأنَّ السعيَ لهُ أجرٌ، أنْ أسعى لأُسعِدَ قلبَ مَن يُحبُّني، أنْ أسعى من أجلِ ابتسامةٍ أحبُّها وأريدُ رُؤيتَها، أنْ أسعى لأنّني لمْ أكنْ يومًا مِمَّن يستسلمون، ولن أكونَ منهم اليوم. ما زلتُ أخلقُ الأسبابَ، ولن تنتهي يومًا الأسبابُ؛ لأنَّ السعيَ في هذهِ الرحلةِ لن ينتهي.🤍🩷🌷
 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

شيءٌ آخر كُسِرَ في قلبي 💔🥺 اللّهُمّ تقبّله في أعلى عليّين ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
شيءٌ آخر كُسِرَ في قلبي 💔🥺 اللّهُمّ تقبّله في أعلى عليّين ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

بالأمس كنا ننعي أنس، واليوم صالح رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، اليوم لا فراق، اليوم مع الصحب والرفاق❤️‍🩹
بالأمس كنا ننعي أنس، واليوم صالح رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، اليوم لا فراق، اليوم مع الصحب والرفاق❤️‍🩹

الضمير هُوَ أحنُّ شيء موجود بالعالم و في كلّ مرّة أتصرف بسببه يطمَئِنُّ قلبي بأنّي مازِلتُ إنساناً🥹🤍🩷🌷 لذلك... " أعوذُ بالله مِنْ قلبٍ لا يملِكُ ذرّة ضمير."

إِنَّ الصلاة على النّبيّ مُحَمّدٍ كالرُّوح بين الجِسمِ و الإنسانِ صلُّو عليه فإِنّها معدودةٌ عشراً مُضاعفةً من الرّحمنِ🤍🩷🌷
 لا تنسَوا أن تُنيرُوا أيّامكم بسورة الكهف 🤍🩷🌷

الآن هذه اللحظة رسميا دخول وقف إطلاق النار في غزة حيز التنفيذ. المدينة اليتيمة تلتقط أول نفس بعد سنتين من استنشاق الموت.

بعد سقوط الطاغية في سوريا و بشرى انتهاء الحرب في غزّة اللّهُمَّ ارزقنا البُشرى الكُبرى التي يُنادى بها في أرجاء الأرض : "فلسطين تحرّرت.. المسجد الأقصى تحرّر.. و عادت الأرض لأصحابها." ياربّ 🤲🏻🥹🇵🇸

لا و لنْ ننسى صوت الحقّ الذي حملته إلينا، وقد كنّا نرجو أن يأتينا منك خبر النصر، غير أنّ مشيئة الله أرادت أنْ يهبك ما هو أعظم، ذلك الثواب الجليل، شرف الشهادة في سبيله، فنِعمَ الثواب ونِعمَ الجزاء بإذنه تعالى. فلترقُدْ روحك الآن بسلام، فقد جاء نصرُ الله، وكان وعدُه حقًّا.🥹❤️‍🩹🇵🇸 اللّهُمَّ لك الحمدُ كما أنعمت فتمِّم🤲🏻🥹

_ الله أكبر ولله الحمد..🥹❤️‍🩹 الحمدُ لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات أهلَ غزّة، رمزَ العزّة: 🇵🇸🥹 {سلامٌ عليكُم بما صبرتم}.

صبح و مسا دوام؟ طيب في وقت نتنفس ولا لازم تصريح رسمي؟ 😂💔 "أنا مش طالبة، أنا موظفة عند الجامعة بدون راتب" اللّهُمّ أعِنّا و صبِّرنا #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

انتبهوا يا أصدقاء من تضييع أوقاتكم فيما لا فائدة فيه، فاغتنموها بما ينفعكم في الدنيا والآخرة؛ فالحياة أقصر من أن نهدرها على ما لا يستحقّ. حدّدوا أهدافكم، وأخلصوا النيّة، وسيروا إليها بقلبٍ صادقٍ وعزيمةٍ تَطَؤُون السماء بها، لعلّنا نبلغ الأماني أو نكسب شرف المحاولة، وفي الأمرين أجرٌ وثوابٌ عظيم من ربٍّ كريم. 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

الأجواء الحلوة قادِمة 🩵🤍✨ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
الأجواء الحلوة قادِمة 🩵🤍✨ #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

لَنْ ينسانا الله 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
لَنْ ينسانا الله 🤍🩷🌷 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺