ar
Feedback
يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

يوميّات طالبة طبّ🥼🩺

الذهاب إلى القناة على Telegram

تفاصيلٌ أُحِبُّها... لعلّها تتركُ أثراً في قلبِ أحد🩷🕊

إظهار المزيد
لم يتم تحديد البلدالفئة غير محددة
238
المشتركون
+124 ساعات
+97 أيام
+1730 أيام
أرشيف المشاركات
ما وَجدتُّ أحدًا يُحبُّ اللغة العربيّة إلَّا ورَأيت: رِقّةً تُرفرِفُ إِنْ كانَتْ أُنثىٰ، ومُروءَةٌ ظاهِرةٌ إِنْ كانَ رجُلًا! 🌸🍃 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. ‏"يا وَلِيَّ المُتعثّرين نسألُكَ الخُطى الآمنة، والقلوب الآمنة، والنَّاس الآمنة" 🌸🍃

. في كفِّه وردةٌ… والرُّوحُ خاويةٌ، فما قيمةُ الرَّوضِ إِن جفَّتْ سوَاقِيه؟ ❤️‍🩹.

. فكرة الاستثناء جميلة جداً.. أحبُّ أن تكون الأشياء لأجلي فقط، أن تُحضِر لأجلي الورود، أن تصنع القهوة لأجلي، أن تفعل الأشياء لأجل خاطري، أن ترتب بعض خططك ومواعيدك لأجلي، أن تجعلني جزءاً من أحلامك وأهدافك.. أن تستثنيني في الكلام وسط الجميع، أن تفاجئني بنصٍّ كتبته عني، أن تنسُج أبيات الشعر والقوافي لأجلي، أن تهتم بما أُحِبُّ لأجل محبّتي له، أن تبذل من وقتك وجهدك لأجلي، أن تقطع أشواطاً من المسير لأجلي، أن تُخفّف عني ما استطعت من الأعباء، أن تأخذ عني شيئاً من حِمل كتفيّ.. أن تُربّت على قلبي بلُطفٍ لأنَّه قلبي أنا، أن يُقلقك ما يُقلقني، وأن يُفرحك ما يُفرحني، أن تكون أوّل مَن يُجيبني إذا سألت، وأوّل مَن يُعطي إذا طلبت، وليس هذا إلّا معي... أن تُظهر لطفك وتودّدك لي، أن تُشعرني بأن كل ما تفعله معي له معنىً خاص لأنّني أنا، أن تستثنيني عن الجميع بكل التفاصيل، وأن أرىٰ حقاً هذه المُعاملة معي وحدي، أن تُثبِت لي أنّني استثناء، أن تُشعرني بأنّني أعظم انتصاراتك. هكذا يكون الحُبُّ عندي.. اهتماماً واستثناءً، والمُبالغة فيهما.. فإِنْ لم يكُن كذلك... فحاشاهُ أن يكون حُبّاً... #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

سُبحان الله! 😭💕💕💕

. كنتُ قد اعتدتُ رؤية الأطفال الصغار بلباسٍ شرعيٍّ جميلٍ في مواقع التواصل، لكنّي اليوم رأيتُ مشهداً حيّاً في ساحة الكلية شدّني أكثر بكثير مما توقعت. كنتُ أنتظر صديقاتي، فإذا بامرأة تمرّ مع طفلتها الصغيرة، كان مظهرها قريباً جداً من ذلك الفيديو، الطفلة تمشي بخطواتٍ بريئة، يداها تتمايلان بخفّة، وكأنّها فراشة صغيرة تنطلقُ في فضاءٍ واسع.😭💕 أُمّها تمشي بجانبها بثباتٍ ووقار، وكلاهما في حجابٍ شرعيٍّ هادئ وجميل، كانت الطفلة مُنسجمة مع حركتها إلى درجةٍ أضفت على المشهد براءةً لافتة وجمالاً لطيفاً. أسرع المشهد ومرّ، لكنّه ترك في القلب أثراً دافئاً، فاستحضرتُ مباشرةً قول الشاعر: ينشأُ الصغيرُ على ما كان والِداهُ إِنَّ الأُصولَ عليها ينبُتُ الشجَرُ سُبحان الله! "خَطفَتْ قلبي حقّاً! 😭🩷💕💕💕" #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

التحسّر على العُمر الّذي تُريده، يُفسِد متعَة العُمر الّذي أنتَ فِيه. ⏳💚

. حين بدأتُ أرىٰ الأمور كما هيَ.. حين خفَّ قليلاً البريق.. أدركتُ كم أنَّني بالغت.. أدركتُ حجمَ خيبتي.. #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. وكأنّ رُوحي إذا ما غِبْتَ غائبَةٌ حتّىٰ إذا عُدتَ عادت بي إلى بدَني! ❤️‍🩹.

تجاهل ولا تُبالي.. فإرضاء الناس غاية لا تُدرك! #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
تجاهل ولا تُبالي.. فإرضاء الناس غاية لا تُدرك! #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. كَبِّرُوا وَهَلِّلُوا وَاحْمَدُوا الله.. لم تبق إِلَّا سويعات..🥺 بغروب شمس اليوم الثالث عشر ينتهي وقت ذبح الهدي والأضحية وينتهي فيها التكبير المقيّد بعد صلاة العصر والتكبير المطلق بغروب الشمس، وبه: «تُختم مواسم الخير لهذا العام»💔 فيا سعادة من قَبِل الله عمله وفاز! جعلنا الله وإيّاكم من المقبولين.❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. مَن عاشَ لنفسه.. عاشَ صغيرًا وماتَ حقيرًا ومَن عاشَ لأُمَّته.. عاشَ جليلًا وماتَ كبيرًا #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

أبشرُوا..🌸🍃 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
أبشرُوا..🌸🍃 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

. النوم المُتقطّع هو أسوأ عقوبة للإنسان!

سمعَ المولى قولَ العبدِ عَلِمَ الصَّدق بقلبٍ همهم.. فاحفظ قلبك من هفواتٍ فيها العسلُ بطعمِ العلقم! أخِّر فرحكَ حتَّى يبقى فالعجلةُ آخرها مُعتِم..

للقلبِ بصرٌ لا تُجيدُه العيون! ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺
للقلبِ بصرٌ لا تُجيدُه العيون! ❤️‍🩹 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

sticker.webp0.21 KB

. تأسرُني الوَسامة العقلية قبل وسامة الملامح، ويدهشني ذلك الإنسان الذي ينتقي كلماته بعناية، كأنما يخشى أن يجرح قلبًا أو يُثقِل روحًا بحرفٍ عابر. ذلك الذي يترفّق في حديثه، ويراعي مشاعر من يحاوره، فيختار ألطف الألفاظ وأجمل العبارات، ويؤثر الخير للناس كما يحبّه لنفسه. أرى أن هذا النوع من البشر أصبح نادرًا في زمنٍ كثرت فيه القسوة، وقلّت فيه رِقّة الخطاب وآداب الحوار، فكم من أمرٍ بسيط حوّله الناس إلى جدالٍ طويل، وكم من كلمةٍ قاسية هدمت ما لا تهدمه السنين. حتى صار المرء يرى الهجوم أسرع عند الناس من التفهّم، والغلظة أقرب من اللين، وكأن كثيرًا منهم نسوا أن الدين خُلُق قبل كل شيء. وحين أتأمل أصحاب الخلق الحسن، أتذكّر قول رسول الله ﷺ:
«إِنَّ المُؤمِنَ لَيُدرِكُ بحُسنِ خُلُقه درجةَ الصائِمِ القائِم»
فأُوقِنُ أن هذا الجزاء العظيم لا يكون إلا لأمرٍ عظيم؛ لأن حُسن الخلُق ليس أمرًا هيّنًا كما يظن البعض، بل هو جهادٌ للنفس، وصبرٌ على أذى الناس، وقدرةٌ على ضبط المشاعر حين تستفزّك المواقف. فوالله إن الإنسان الذي يحفظ لسانه، ويصبر كي لا يخسر سموّ أخلاقه، لهو إنسان شجاع بحق؛ يذكّر نفسه دائمًا بأن ما عند الله خيرٌ وأبقى، وأن الكلمة الطيبة أثرٌ لا يزول، وأن رِفعة الإنسان الحقيقية تكون في أخلاقه قبل أي شيء آخر. وفي زحمة هذا العيد، أصبحتُ أُؤمنُ أن أعظم ما قد يحمله الإنسان هو خُلُقٌ طيبٌ، وقلبٌ رحيم. جعلني الله وإيّاكم من أصحاب الخُلُقِ الحسن.🌸🍃 #يوميات_طالبة_طب 🥼🩺

🕋🤍🕊

. الصوتُ الذي يهمسُ بداخلك هذا حلال وهذا حرام.. إيّاك إيّاك أن تفقده!