cookie

Utilizamos cookies para mejorar tu experiencia de navegación. Al hacer clic en "Aceptar todo", aceptas el uso de cookies.

avatar

مشيچيخات اهلنا

Mostrar más
Irak17 525Árabe29 813Otro4
Publicaciones publicitarias
7 087
Suscriptores
-224 horas
-167 días
-10030 días

Carga de datos en curso...

Tasa de crecimiento de suscriptores

Carga de datos en curso...

‏أبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك، أسأل الله أن يملأ منازلكم بالخير والبركة وأن يديم عليكم وجود عائلتكم حولكم، وأن يستجيب دعواتكم ويوفقنا وإياكم على قيامه وصيامه وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.
Mostrar todo...
3
يمكنكم المساهمة في تطوير القناة بالضغط على ( تعزيز ) : https://t.me/xxxxxing?boost.
Mostrar todo...
مشيچيخات اهلنا

تعزيز هذه القناة لتمكينها من نشر القصص.

#قصة_وحكمة رأى رجل أفعى تحترق حتى الموت! فقرر إخراجها من النار! وعندما فعل ذلك عضته مسببة الألم الشديد له! اسقط الرجل الأفعى من يده!، ولكنها سقطت في النار مرة أخرى!، حزن الرجل لذلك، وظن انه السبب في سقوطها في النار!، لذا نظر الرجل من حوله يميناً ويساراً!، فوجد عموداً معدنياً وقام باستخدمه! لاخراج الأفعى مرة اخرى من النار ثم انقذ حياتها، شخص ما كان هناك يشاهد ثم اقترب من الرجل وقال: هذه الأفعى عضتك لماذا تريد انقاذها؟! اجاب الرجل: طبيعة الافعى هي اللدغ! ولكن هذا لن يغير من طبيعتي، وهي الرحمة والمساعدة! #العبرة لا تغير طبيعتك وانسانيتك بسهولة لمجرد شخص يؤذيك دائما قابل الاساءة بالإحسان! لان صفة الاحسان، لا ينالها الا أشخاص ذو شرف عظيم... ما اكثر الأفاعي في حياتنا.
Mostrar todo...
👍 1
Photo unavailableShow in Telegram
#تسلية جد الفروق ال5 في دقيقه🤗
Mostrar todo...
#قصة_وعبره مرّ يهودي ع قرية مسلمة واراد ان يلقي "بشبهات" على علمائها ولكنه قبل بلوغ القرية وجد راعي أغنام مسلم فقال اليهودي في نفسه دعني أبدء بهذا الراعي الجاهل وأشككه في دينه الإسلام فأظهر اليهودي للراعي أنه مسلم وعابر طريق وبعد الجلوس معه بعض الوقت قال له اليهودي: ألا ترى أننا كمسلمين نجد في حفظ القرآن مشقة شديدة لأنه يتكون من ثلاثين جزءً ؟ وفيه آيات كثيرة متشابه فلماذا لا نحذف المتشابه منها ؟ لأنها بلا فائدة وإنما تكرار للكلام فقط ثم أردف اليهودي قوله وهو يبتسم ابتسامات ماكرة وبعد ذلك الحذف ستقل عدد أجزاء القران وسيسهل علينا حفظه ومراجعته ؟ ... كل هذا الوقت والراعي يستمع بإنصات لليهودي فلما فرغ وانتهى قال الراعي لليهودي : كلامك يا هذا جميل ومقنع .. ! (( فسر اليهودي الخبيث وفرح فرحة شديدة لظنه ان الراعي سقط في حباله )) ولكن الأعرابي أكمل بقوله: لكن لدي سؤال : أليس في جسدك أنت أشياء متشابهه لا فائدة منها مثل يدين اثنتين / وقدمين / وإذنين / وعينين / ومنخرين ؟؟؟ فلماذا لا نقطع هذه الزيادات المتشابهة ليخف وزنك ويستفيد جسمك مما تأكل بدل أن يذهب غذائك لأشياء في جسدك متشابه ؟؟؟ كما أنك سترتاح من حمل أشياء متشابه في جسدك لا فائدة من تكرارها ... !! هنا قام اليهودي فوراً وحزم متاعه وهو مسوّد الوجه عائد من طريقه يجر أذيال الحسرة والخيبة وهو يقول : ألجمني رد وفكر راعي أغنامهم فكيف بردّ علمائهم ...... اللهم فقّهنا ف الدين وثبتنا والمسلمين ع الصراط المستقيم...العبره لا تعطوا فرصة لاعداء الاسلام كي يشككوكم في دينكم الحق
Mostrar todo...
👍 1
حاميها حراميها "ﻣُﺪﻳﺮ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺗﺰﻭﺝ أﺧﺖ بواب المَدرسة التي يعمل فيها معه ، ﻭﺑﺤﻜﻢ ﺍﻟﻨﺴﺐ ﺃﺻﺒﺢ يهتم به ﻋﻠﻰٰ ﺣﺴﺎﺏ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ؛ ﻓﻜُﻠﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻐﻴﺐ ﻣﻌﻠﻢ .. ﻳﻘﻮﻝ المُدير ﻟﻨﺴﻴﺒﻪ البواب : "ﺍﺫﻫﺐ ﺇﻟﻰٰ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻭﺍﻋﻄﻬﻢ ﺣﺼﺔ ﺑﺪﻻً ﻋﻨﻪ!" ﻭﺷيئًا فشيئًا ﻭﺑﻐﻴﺎﺏ الرقابة، ثبّت المدير نسيبه البواب ﻣُﻌﻠما بالمدرسة .. ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﻭﺍﺭﺗﻘﻰٰ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭأﺻﺒﺢ ﻣُﺪﻳﺮ ﺍلتعليم .. ﻓﺮﻗﻰٰ ﻧﺴﻴﺒﻪ البواب ﺇﻟﻰٰ ﻣُﺪﻳﺮًا للمدرسة .. ﺛﻢ ﺩﺍﺭﺕ ﺍلأﻳﺎﻡ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﻧﺴﻴﺐ البواب ﻭﺯﻳﺮا للتعليم ﻓﺮﻗﻰٰ ﻧﺴﻴﺒﻪ البواب ﺇﻟﻰٰ ﻣُدﻳﺮ ﺗﻌﻠﻴﻢ... - (ﻣﻜﺘﺐ ﻓﺨﻢ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﻭﺧﺪﻡ ﻭﺣﺸﻢ ﻭﻣﻔﺘﺸﻴﻦ ﻭﻣُﺪﺭﺳﻴﻦ ﺣﻮﻟﻪ ﻳﺘﻤﻠﻘﻮن له ، ﻭﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ماشية جاية .. ﻭﺍﻟﺠﺮﺍﺋﺪ ﻋﻠﻰٰ ﻣﻜﺘﺒﻪ ﻳﺘﺼﻔﺤﻬﺎ ﻛُﻞ ﻳـــــــــــــــﻮﻡ). ﻭذات يوم وﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﺼﻔﺤﻪ ﺇﺣﺪﻯٰ الجرائد ، ﻭﻗﻊ ﻧﻈﺮﻩ ﻋﻠﻰٰ أحد العناوين ﻳﻘﻮل: (ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ يقرر ﺗﺸﻜﻞ ﻟﺠﺎﻥ ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠـﻴﻦ ، وﺍإﻃﻼﻉ ﻋﻠﻰٰ ﻣُﺴﺘﻮﻳﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻌﻠﻤـﻴﺔ). ﺍﺭﺗﺒﻚ البواب ﻭﺃﺻﺎﺑﻪ ﺍﻟﺬﻋﺮ ، ﻭﺧﺸﻲ أن يُفتضح أمره، ﻓﻬﻮ بواب ، ﻭﻻٰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﻟﺪﻳﻪ ﺗﺆﻫﻠﻪ ﻟﻠﻤﻨﺼﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻫﻮ ﻓﻴﻪ ، ﻓاﺗﺼﻞ ﺑﻨﺴﻴﺒﻪ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻭﻗﺎﻝ له: "يابو نسب , أﻧﺖ ﺗﻌﻠﻢ أﻥ ﻻٰ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﻟﺪﻱ .. وأن قرار إعادة تقييم الشهادات سيفضحني!! ﻓﻀﺤﻚ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : "ﻻٰ ﺗﺨﻒ ياسيادة المدير ، فقد ﻭﺿﻌﺘﻚ ﺭﺋﻴﺴﺎً ﻋﻠﻰ ﻟﺠﺎﻥ ﺍﻟﺘﻘﻴﻴﻢ". هكذا تدار الامور يا سادة ويتم التحقيق بقضايا الفساد وادارة كل مفاصل الدولة.. فيك_الخصام_وانت_الخصم_والحكم
Mostrar todo...
🌺🌺المؤنسات_الغاليات🌺🌺 👇👇👇👇👇👇👇👇👇 يحكى أن رجلا من البادية تزوج من إبنة عمه وأنجبت له تسعة أولاد ذكور ولكن في الحمل العاشر أنجبت له أنثى وﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑُﺸّﺮ ﺑﺎﻟﺒﻨﺖ ﺣﺰﻥ حزنا شديدا وشعر بالإهانة ، ﻭﻗﺎﻝ صارخا : ﻳﺎ ﻟﻴﻠﻲ ﺍﻷﺳﻮد .. يا ليلي الأسود .. ثم إنه قاطع زوجته و أصبح ينظر إليها نظرة تشاؤم وجحود .. وكأنها هي السبب أو هي التي خلقتها - ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ والسنين ﻭﻛﺒﺮ هذا ﺍﻷﺏ وضعفت قدرته وبين يوم وليلة فقد بصره ﻭﺃﺻﻴﺐ ﺑﺎﻟﻌﻤﻰ ﻭﺗﺰﻭﺝ ﺍﻷﺑﻨﺎﺀ وإﻧﺸﻐﻠﻮﺍ ﺑﺤﻴﺎﺗﻬﻢ ﻭﻧﺴﻮﺍ ﺃباهم ﺍﻟﻀﺮﻳﺮ كما أن إﺑﻨﺘﻪ تزوجت أيضا ، ولكنها لما سمعت ما حدث لأبيها سارعت للذهاب إليه ولما دخلت عليه بدأت تغسل له جسده وتنظف له خيمته وقامت بطهي الطعام له ،، فأحس براحة لم يشعر بهاا من قبل ولما إقتربت منه ﻟﺘﻌﻄﻴﻪ ﺍﻟﺪﻭﺍﺀ ،أمسكها من يدها و ﺴﺄﻟﻬﺎ : ﻣﻦ ﺃنت يابنت الكرام ؟؟ ﻓﻘﺎﻟﺖ والدموع تنهمر من عينها : ﺃﻧﺎ ﻟﻴﻠﻚ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻳﺎ ﺃبوي !! فعرف أنها إبنته وانفجر باكيا ورد ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻧﺎﺩﻣﺎً ﻭﻣﺘﺄﺳﻔﺎً : سامحيني يابنيتي ﻟﻴﺖ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ﻛﻠﻬﺎ ﺳﻮﺩ❤
Mostrar todo...
الكلب المشنوق🦮 خرج أحد الولاة ومعه حارسه لتفقد رعيته.. وانتهى به المطاف في بيت أحد المواطنين.. حيث أكرم وفادتهم وضيافتهم بدون أن يعرفهم أو يسألهم من هم.. ولم يعرف أنه الوالي. عندما خرج الوالي من عنده رأى كلب ((مشنوق)) بجانب البيت. سأل الوالي صاحب البيت عن سبب شنق الكلب؟ فأبى الرجل وقال: هذا قصته قصة طويلة لا أقصها على أحد. في اليوم التالي.. أرسل الوالي حاجبه لنفس الرجل يسأله عن الكلب المشنوق.. لكنه رفض الإفصاح. في اليوم الثالث.. أرسل الوالي جنوده وأحضروا الرجل لقصره. وسأل الوالي الرجل عن الكلب المشنوق؟؟؟ فقال الرجل: لن اخبرك بقصته حتى تجعلني والي مكانك لفترة من الزمن. استغرب الوالي من هذا الطلب ورفضه بشده.. وأمره بالإنصراف بدون معرفة القصة.. لكن الوالي ع قول المثل ((اللي ببطنه حمص ما بينام)). ظل طول الليل يفكر بالموضوع حتى أصبح الكلب المشنوق شغله الشاغل وحرمه من النوم. بعد أسبوع أمر الوالي جنوده بجلب الرجل.. وأخبره بأنه وافق على طلبه بأن يكون والي مكانه لفترة قصيرة.. بشرط أن يخبره بقصة الكلب المشنوق. استلم الرجل أمر الولاية مكان الوالي الأصلي.. ومن أول يوم قام بعزل كل المسؤولين من الصف الأول من وزراء ونواب وأعيان وقادة جيش ومخابرات.. خاصةً ممن معهم جنسيات أجنبية ويديرون مفاصل الدولة ووضعهم في السجن. وسلم الصف الثاني من المسئولين مكانهم.. وأرسل رسائل لكل الدول المجاورة التي كانت تأخذ منها ضريبة لأنها كانت ضعيفة.. أن لا أموال لكم عندنا بعد اليوم.. ولا سلطة لكم علينا.. ولن ندفع لكم قرش فقام المسؤولين من تلك الدول بمحاولة التواصل مع أقرانهم العملاء في هذه الدولة.. لتسوية الأمور.. لكن للأسف.. ليس هناك مجيب.. كلهم في السجن.. ولم يجدوا من يتعاون معهم.. فردوا جميع الأموال لهذه الدولة حتى فاضت خزينتها بالأموال.. ولما عاد الوالي الأصلي ورأى الأموال تملأ خزينة الدولة سرّ بذلك كثير.. وقال: الآن أخبرني قصة الكلب المشنوق. فقال الرجل: كان عندي قطيع غنم.. وكنت كل يوم أفقد شاة.. ولا أدري السبب حتى كمنت يوماً ورأيت هذا الكلب يعدو كل يوم على شاة ويقتلها ويعطيها لصديقه الضبع كي يبقيه في منصبه كمسؤول عن هذه الأغنام ولا يؤذيه.. فكان جزاؤه الشنق ليكون عبرة لكل من يعتبر.. ومنذ ذلك اليوم لم أفقد شاةً العبرة: إذا كان معك 10 رصاصات فعليك ان تطلق 9 منها على العملاء والخونة في الداخل.. وتبقي رصاصة واحدة للعدو الخارجي. الحاكم الضعيف يضعف دولته ويدمرها ويستعدي عليها الأعداء. مدير الشركة الفاشل يدمر الشركة ومصيرها التصفية. مسؤول القسم الهامل يدمر كل الموظفين في قسمه.. ويكون في مهب الريح. يا هل ترى… كم من الكلاب الخائنة اليوم؟؟؟ وكم شاة ذبحت وبيعت ونهبت واستباحت؟؟؟ وكم من ضبع يصول ويجول حولنا؟؟؟
Mostrar todo...
عبرة😍‎ كان هناك ساقي اسمه جميل، يبيع الماء للناس وهو يتجول بجرته الطينية في الأسواق. وقد أحبه كل الناس لحسن خلقه ولنظافته. ‎ذات يوم سمع الملك بهذا الساقي فقال لوزيره : اذهب و أحضر لي جميل الساقي. ‎ذهب الوزير ليبحث عنه في الأسواق إلى أن وجده وأتى به الملك ‎قال الملك لجميل : من اليوم فصاعدا لا عمل لك خارج هذا القصر ستعمل هنا في قصري تسقي ضيوفي وتجلس بجانبي تحكي لي طرائفك التي اشتهرت بها.. ‎قال جميل : السمع والطاعة لك مولاي.. ‎عاد جميل إلى زوجته يبشرها بالخبر السعيد وبالغنى القادم، وفي الغد لبس أحسن ما عنده وغسل جرته وقصد قصر الملك. ‎دخل الديوان الذي كان مليئا بالضيوف وبدأ بتوزيع الماء عليهم وكان حين ينتهي يجلس بجانب الملك ليحكي له الحكايات والطرائف المضحكة، وفي نهاية اليوم يقبض ثمن تعبه ويغادر إلى بيته. ‎بقي الحال على ما هو عليه مدة من الزمن، إلى أن جاء يوم شعر فيه الوزير بالغيرة من جميل بسبب المكانة التي احتلها بقلب الملك. ‎وفي الغد حين كان الساقي عائدا إلى بيته تبعه الوزير وقال له : يا جميل إن الملك يشتكي من رائحة فمك الكريهة. ‎تفاجأ الساقي وسأله : وماذا أفعل حتى لا أؤذيه برائحة فمي؟ ‎فقال الوزير : عليك أن تضع لثاما حول فمك عندما تأتي إلى القصر. ‎قال جميل : حسنا سأفعل. ‎وعندما أشرق الصباح وضع الساقي لثاما حول فمه وحمل جرته واتجه إلى القصر كعادته. فاستغرب الملك منه ذلك لكنه لم يعلق عليه، واستمر جميل يلبس اللثام يوما عن يوم إلى أن جاء يوم وسأل الملك وزيره عن سبب وضع جميل للثام, ‎فقال الوزير : أخاف يا سيدي إن أخبرتك قطعت رأسي. ‎فقال الملك : لك مني الأمان فقل ما عندك. ‎قال الوزير : لقد اشتكى جميل الساقي من رائحة فمك الكريهة يا سيدي. ‎انزعج الملك وذهب عند زوجته فأخبرها بالخبر ‎فقالت : من سولت له نفسه قول هذا غدا يقطع رأسه ويكون عبرة لكل من سولت له نفسه الانتقاص منك. ‎قال لها : ونعم الرأي. ‎وفي الغد استدعى الملك الجلاد وقال له : من رأيته خرج من باب قصري حاملا باقة من الورد فاقطع رأسه. ‎وحضر الساقي كعادته في الصباح وقام بتوزيع الماء وحين حانت لحظة ذهابه أعطاه الملك باقة من الورد هدية له, وعندما هم بالخروج إلتقى الساقي بالوزير فقال له الوزير : من أعطاك هذه الورود؟ ‎قال جميل: الملك. فقال له أعطني إياه أنا أحق به منك.! ‎فأعطاه الساقي الباقة وانصرف ‎وعندما خرج الوزير رآه الجلاد حاملا لباقة الورد فقطع رأسه.! ‎وفي الغد حضر الساقي كعادته دائما ملثما حاملا جرته وبدأ بتوزيع الماء على الحاضرين .. ‎استغرب الملك رؤيته لظنه أنه ميت، فنادى عليه وسأله : ما حكايتك...مع هذا اللثام؟ ‎قال جميل : لقد أخبرني وزيرك يا سيدي أنك تشتكي من رائحة فمي الكريهة و أمرني بوضع لثام على فمي كي لا تتأذى. ‎سأله مرة أخرى : وباقة الورد التي أعطيتك؟ ‎قال جميل : أخذها الوزير فقد قال أنه هو أحق بها مني. ‎فابتسم الملك وقال : حقا هو أحق بها منك وحسن النية مع الضغينة لا تلتقيان.🥀
Mostrar todo...
التغافل الذكي : يقول أحد المدراء : عندما ترقيت إلى منصب مدير كان من ضمن الموظفين عندى شابٌ نشيطٌ جداً ، وناجحٌ في عمله ، وكان يقوم بكل ما يطلبُ منه بذكاءٍ وسرعةٍ ودقةٍ ، كما أنه يحقق نسبةَ إنجازٍ عاليةً ، لكنه كان لعوباً إلى حد ما فلقد كان يغادرُ مقرَّ عملهِ كثيراً بدون إذن ، حتى أن إجازاتُه وأذوناتُه أكثر من المُعتاد. ذاتَ مرة تقدّم الشاب بإجازة ليسافر مع أصدقائهِ في رحلة .. لكنني رفضتها فما كان منه إلا أن تقدَّم بإجازةٍ مرضيةٍ ، واتصل مدعياً المرض معتذراً عن الحضور ولأنني أعرف أنه ليس مريضاً ذهبتُ صباحاً إلى بيته وانتظرتُ هذا الشاب باكراً ثم قابلته وهو يحمل عدّة الرحلات كاد الموظف يذوبُ خجلاً ، ووجههُ يتقلّب بين الخجلِ والحرج للأسف ، بينتُ له أنه لم يكن قادراً على خِداعي ، وأنني لستُ بتلك السذاجة التي يظنُّها وبرهنت له أنه كاذب ، وخصمتُ عنه أجرَ اليوم مضاعفاً لكن ماذا حصل بعد ذلك بعد أيامٍ ، تقدَّم الشابُّ باستقالته ومن جهتي ، خسرتُ جُهده ونسبةَ الإنجاز العالية التي كان يُحققها ، ولم يعُد بالإمكان أن أرفع لإدارتي العليا نسبَ الإنجاز السابقة ، وصرتُ بحاجةٍ للبحث عن شاب يمكنه أن يحقِّق ذات الإنجاز وهم قليل لقد كان غباءاً منقطعَ النظير ، فما الذي استفدتُه من ذلك... ؟ يومها ، إكتشفت أنَّ بعض ما نخسره في حياتنا ، يكون بسبب التضييق على الآخرين ، وإغلاق منافذ الهروب ما يجعل الطرف الآخر، أمام خيارين : إما أن يهربَ مِنك وتَخسر جهده أو يتخذك عدواً فيكيدُ لك ويدعو عليك وسيتراجع نشاطه كنوع من الدفاع عن النفس . وفي كلتا الحالتين ستكونُ خاسرا" لذلك، أجدُ أنه من المناسبِ أن تختارَ اللحظةَ ، لتسمحَ للطرفِ الآخر أن يتراجَع ، أن يهربَ بِكرامة ، فبعضُ التغافل مفيدٌ جداً. لن تكون منتصراً فعلياً فيما لو كشفتَ المرء أمامكَ وأمام نفسه حد الاحراج ، حيث لن يجد بداً من المواجهة أو الهروب فالتجمُّل و التّغافل هو ورقة مهمة و التي تسترنا وتحمينا. ليس الغافل بسيد في قومه لكن سيد قومه المتغافل. الأفضلُ دائماً أن تفتحَ لخصمكَ طريقاً يخرجُ منه كريماً فيحترمُك ، بدل أن تُحرجه فيُعادِيك. لا يُشترط أن تفوزَ بكل المعاركِ فبعضُ الفوزِ هزيمة . ولا تُحرق مراكبكَ أبداً ، فقد تحتاجها قريباً هذا إهداء لكل أب وأم ولكل زوج وزوجة ولكل الاخوه والأصدقاء ولكل مدير ومديرة ومعلم ومعلمة. فلابد أن تكسب الجميع بنوع من التغافل الذكي والتجاوز ، وذلك ليس غباء ، بل هو منتهى الذكاء والفطنة.
Mostrar todo...